إعلان

انطلاق قافلة سفن جديدة محملة بالحبوب من الموانئ الأوكرانية

01:36 م الأحد 07 أغسطس 2022

الموانئ الأوكرانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كييف- (بي بي سي):

غادرت الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود قافلة أخرى من سفن الشحن تحمل مواد غذائية من زيوت وحبوب. وأفادت التقارير الأخيرة، بإبحار أربع سفن من مينائي أوديسا وتشورنومورسك جنوبي أوكرانيا، بعد أن تم اقتيادها عبر ممر بحري آمن لتفادي الألغام العائمة التي تتهم كل من روسيا وأوكرانيا بعضهما البعض بزرعها.

وتنطلق جميع السفن الأربعة إلى تركيا حيث تخضع حمولتها لعملية تفتيش بموجب اتفاق اسطنبول الذي تم التوصل إليه مع روسيا وفي 22 يوليو الماضي.

ومن المقرر أن تواصل اثنتان فقط من السفن الأربعة مسارهما باتجاه كل من إيطاليا والصين فيما تظل السفينتان الأخريان راسيتان قبالة السواحل التركية.

ووقعت وروسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة "اتفاقية إسطنبول" للسماح بشحن آمن من الموانئ الأوكرانية والإفراج عن عشرين مليون طن من الحبوب وغيرها من السلع الأساسية العالقة وتيسير وتحقيق نقلها عبر ممرات ووصولها للعالم لتجنب كارثة غذاء عالمية.

وفي هذا الإطار، انطلقت أول سفينة محملة بالذرة من موانئ أوكرانيا، في الأول من أغسطس الجاري، متجهة إلى لبنان كما وغادرت الاسبوع الماضي قافلة أولى ضمت ثلاث سفن على حد ما أعلن وذلك بعد أن تم تفقدها كلها في أسطنبول.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: