إعلان

3 وزراء يفتتحون خطين إنتاج جديدين لشركة ''ABB'' مصر للطاقة

12:21 م الإثنين 01 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قام منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومحمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، وأشرف سالمان وزير الاستثمار بافتتاح خطين إنتاج جديدين بشركة ''ABB'' مصر للطاقة لتصنيع المحطات الفرعية المدمجة ومفاتيح الجهد المتوسط بمجمع المصانع بالعاشر من رمضان.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة والتجارة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، افتتح الوزراء أيضًا التجديدات الخاصة بمبني التكنولوجيا الخاص بالشركة والذي يتم إضاءته بالكامل من خلال محطة للطاقة الشمسية بقدرة 125 كيلو وات في وقت الذروة مع تحويل فائض الكهرباء إلى الشبكة القومية في القاهرة.

ومن جانبه، أكد وزير الصناعة أن مصر تمتلك كافة المقومات الأساسية لإقامة مشروعات متطورة في مجال الطاقة خاصة الطاقة الجديدة والمتجددة سواء من خلال الشمس أو الرياح أو من خلال مصادر الطاقة النووية للاستخدامات السلمية.

وقال عبد النور خلال الافتتاح، إن الحكومة حريصة على تقديم المزيد من الحوافز لتشجيع الشركات سواء كانت محلية أو أجنبية للاستثمار في هذا القطاع الحيوي.

وأشار إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الشركات العربية والأجنبية تقدمت للبدء فوراً في إنشاء مشروعاتها في مختلف أنحاء مصر، وهذه المشروعات ستسهم في حل مشكلة الطاقة التي تعاني منها مصر خاصة فيما يتعلق بتوفير الطاقة للأنشطة الاقتصادية والاستثمارية.

ومن جانبه، أوضح ناجي جريجري المدير الإقليمي لمجموعة شركات ''ABB'' مصر والشرق الأدنى وأفريقيا الوسطى أن ضخ استثمارات جديدة للشركة في مصر تأتي في إطار ثقة الشركة في مستقبل الاقتصاد المصري.

وقال إن الشركة استطاعت تطوير أعمالها وزادت من صادرتها إلى أفريقيا والشرق الأوسط وذلك لقناعتها بأن المرحلة المقبلة ستشهد طفرة كبيرة في هذا المجال داخل السوق المصري.

وأضاف المدير الإقليمي أن إعلان الحكومة عن تعريفة استهلاك الطاقة المتجددة مؤشر إيجابي لكافة الشركات سواء العاملة حالياً في مصر أو الراغبة في إقامة استثمار جديد بأن الحكومة ملتزمة بتنفيذ خطة طموحة لتنمية وتطوير مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

ونوه إلى تصريحات فرانك روجان رئيس قطاع الأسواق العالمية بالمجموعة خلال زيارته لمصر منذ أسبوعين أن استراتيجية الشركة حتى عام 2020 لا ترتكز على أن تكون الشركة مورداً رئيسياً للسوق المحلية فقط وإنما مركزاً لتصدير نظم ومنتجات الشركة لشمال ووسط أفريقيا.

ويذكر أن الشركة لعبت بالفعل دورًا في استغلال طاقة الرياح والطاقة الشمسية في مصر، من خلال العديد من المشروعات في هذا المجال مثل مزرعة الزعفرانة لطاقة الرياح، ومحطة الكريمات الشمسية جنوب القاهرة حيث قامت بتوفير انظمة التوزيع والتحكم ''DCS''، ومفاتيح الجهد المتوسط، والمحركات اللازمة لهذه المشروعات.

وتعمل الشركة في مصر منذ عام 1926، حيث بدأت استثماراتها في مجالات التصنيع في عام 1979، وأنه في العامين الماضيين زادت استثمارات الشركة لتصبح قادرة على خدمة الطلب المتزايد في السوق المحلية وجعل مصر مركز التصدير لأفريقيا، والشرق الأوسط.

ويعمل لدى المجموعة في مصر حوالي 2000 موظف، ولديها 5 مصانع موزعة على مساحة 100 ألف متر مربع في مدينة العاشر من رمضان، كما لديها مصنع تجميع مخصص لأعمال التصدير في المنطقة الحرة بمدينة نصر، ومركز إقليمي لخدمة المعدات في مدينة العاشر من رمضان، ومركز إقليمي لخدمة أنظمة التوربو في المنطقة الحرة بالسويس.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان