إعلان

راقب هذه العلامات.. احذر أسباب "أصوات البطن"

10:00 م الثلاثاء 28 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

أصوات البطن من أكثر الأمور المحرجة التي يواجهها بعض الأشخاص، وغالبًا ما يجهلون السبب وراء ذلك، لذا في التقرير التالي سوف نتعرف على الأسباب.

أسباب أصوات البطن

عادة ما تحدث عند وجود غازات في معدتك، وذلك من الأمور الطبيعية نتيجة معالجة البكتيريا المعوية للأطعمة التي لا يمكن هضمها وهذا يشمل الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، أو عند ابتلاع الكثير من الهواء، عند التحدث أو مع تناول الطعام، وذلك وفقًا لما ذكره موقع verywellhealth.

الإصابة بالإسهال

من أبرز العلامات التي تظهر قبل الإصابة بالإسهال خروج أصوات من البطن، مما يعني وجود كمية زائدة من السوائل والغازات في أمعائك.

انسداد الأمعاء

يتسبب انسداد الأمعاء في منع مرور إلى الأمعاء، وبالتالي يعيق عملية الهضم بالكامل، ما ينتج عنه خروج أصوات من البطن واضحة.

عدم تحمل اللاكتوز

يمكن الكشف عن الحالات التي تعاني من عدم تحمل اللاكتوز، عند ظهور أصوات من البطن يصاحبها أعراض أخرى مثل آلام وانتفاخ البطن، هذا لأن الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز غير قادرين على هضم اللاكتوز تمامًا، وهو سكر موجود في الحليب وبدلاً من ذلك، ينتقل اللاكتوز إلى الأمعاء الغليظة، حيث يتحلل جزئيًا إلى غاز وحمض هذا ما يسبب الأعراض غير المريحة.

الاضطرابات الهضمية

الاضطرابات الهضمية هو حالة من أمراض المناعة الذاتية يسببها الجلوتين، وهو بروتين موجود في القمح والحبوب الأخرى، وعادة ما تظهر عليهم العديد من الأعراض ومن أبرزها، خروج أصوات من البطن، و الغثيان والإسهال وآلام المعدة والانتفاخ.

التصاقات البطن

هي عبارة عن شرائط من الأنسجة الندبية التي تتشكل أحيانًا داخل الجسم بعد التدخل الجراحي في البطن، و يمكن أن تسبب الالتصاقات الألم وعدم الراحة والانتفاخ وتغيير عادات الأمعاء، مثل ظهور صوت من البطن.

لسبب غريب.. زوجان يتغيبان عن حفل زفافهما

فيديو وثق الواقعة.. رجل يلقي زوجته في البحر

طالب يفقد وعيه داخل قاعة الامتحان.. "اللجنة كلها بنات"

حكاية مسن تزوج 26 مرة ويرغب في أن يرتبط للمرة 100

رجل يصاب بالعمى لمدة عام لسبب غير متوقع

فيديو قد يعجبك: