إعلان

رجل يصاب بالعمى لمدة عام لسبب غير متوقع

11:00 م الجمعة 24 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

شعر رجل بريطاني يدعى "روبرت غراهام"، بالذعر بعدما أغلقت عيناه ذات يوم بسبب النظر في الشمس، ومن ثم عانى من عدم القدرة على الرؤية، وبالتالي أثر ذلك على حياته بالسلب، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة express البريطانية.

وترك صاحب الـ 67 عامًا، وظيفته بعدما تعرض للعمى بسببب الرمش تجاه أشعة الشمس القوية، واستمر الأمر لعام كامل، ولحسن الحظ عرض على طبيب مختص شخصه بأنه يعاني من تشنج الجفن، وحتى يستطيع الرؤية مرة أخرى يحتاج إلى العلاج بحقن البوتوكس.

وعلى الفور اتجه روبرت لتلقي العلاج، وبعد مرور 24 ساعة من حقن البوتوكس، شعر روبرت بتحسن وساعدته الحقن على التمكن من فتح عينه بشكل بسيط، ومنعته من غلقها مرة أخرى.

وتلقى روبرت ما بين الـ 15 إلى 16 حقنة من البوتوكس حول العين، ويستمر في هذه الحقن مع مرور شهرين أو 3 أشهر.

وقالت الدكتورة سوزان سارانجباني، المتخصصة في جراحة العيون في OCL Vision لجراحة العين في بريطانيا، أن تشنج الجفن عبارة عن حدوث انقباض لا إرادي في العضلات الموجودة حول الجفن العلوي والسفلي، وعادة تلك الحالة لا تؤثر على الرؤية، أي لا يصاب أثرها الشخص بالعمى بشكل مباشر، ولكنها ينتج عنها العمى الوظيفي.

وتابعت جراحة العيون، إن العمى الوظيفي تصيب العضلات المسؤولة عن الرؤية بالتشنج، و يكون من الصعب السيطرة عليها، وبالتالي يكون الشخص غير قادرًا على فتح عينه، ولا يتمكن من الرؤية جيدًا.

اقرأ أيضا..
قبل رمضان.. إليك الترتيب الصحيح لتخزين الطعام في أرفف الثلاجة

ضرب مصر اليوم.. 3 أسباب تجعلنا نشعر بزيادة الزلازل هذه الأيام

"بنشتري الكيلو بـ20 جنيه".. احذر: لا تبيع الزيت المستعمل إلا لهذه الجهة

ليه بنقول "آه" عند الشعور بالألم؟.. إليك التفسير العلمي

5 خطوات للتعامل مع أموالك وحمايتك من الشعور بـ"الإفلاس"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان