إعلان

بأعلى الأصوات.. اختيار مصر عضوًا بمجلس إدارة "العربية للاستثمار والإنماء الزراعي"

01:22 م الأحد 30 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

شارك السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد، في الاجتماع السابع والأربعين لمجلس مساهمي الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي التابعة لجامعة الدول العربية؛ الذي انعقد في مدينة الرباط تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس، ملك المغرب.

وشارك القصير في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الصناديق والمؤسسات المالية العربية.

وناقش الاجتماع التقرير السنوي للهيئة لعام ٢٠٢٢، والحسابات الختامية والخطط المستقبلية للمشروعات الزراعية؛ والتي سيتم إنشاؤها في الدول الأعضاء خلال الفترة المقبلة، كما تم انتخاب أعضاء مجلس إدارة جدد للهيئة.

جدير بالذكر أن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي هي مؤسسة مالية عربية مستقلة، تأسست في نوفمبر عام ١٩٧٦، ويُسهم في رأسمال الهيئة ٢١ بلدًا عربيًّا، وتهدف الهيئة إلى تحقيق الأمن الغذائي وتعظيم الاستثمار الزراعي وتعزيز مفاهيم الابتكار الزراعي وحوكمة بيئة العمل.

ويبلغ إجمالي عدد المشروعات التي تسهم فيها الهيئة ٥٦ مشروعًا بنهاية ٢٠٢٢، وهناك نحو ٢٠ مشروعًا قيد التأسيس والتنفيذ، وتتركز أنشطة الهيئة في دعم وتمويل مشروعات الاستثمار الزراعي والبرامج الإنمائية والتطبيقية والإقراض الزراعي الصغير والتخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي والعلاقات الدولية، وكذا الأنشطة الإدارية.. وغيرها من الأنشطة التي تهدف إلى رفع كفاءة البنية التحتية الزراعية في المنطقة العربية؛ خصوصًا الدول الأعضاء، كما يذكر أن مصر من بين الدول الكبرى المساهمة في الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.

تم انتخاب مرشح مصر د.سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، لعضوية مجلس الإدارة الجديد؛ حيث حصل على أعلى نسبة أصوات.

ووجه القصير الشكر إلى وزير الخارجية ورؤساء البعثات الدبلوماسية المصرية بالدول العربية، أعضاء الهيئة، لحشد الدعم لمرشح مصر.

فيديو قد يعجبك: