إعلان

"الكهرباء": تنمية قدرات 48 متدربا من حوض النيل بمجال الطاقة

12:36 م الخميس 28 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صلاح:
كرمت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الخميس، 48 متدربا شاركوا في 5 دورات تدريبية نظمتها الوزارة في إطار مشروع التعاون مع الدول الإفريقية، الذي يتبناه قطاع الكهرباء والطاقة ويتم تنفيذه لبناء القدرات البشرية بدول حوض النيل في مجالات الكهرباء في مصر سواء من خلال البرامج التدريبية أو بإيفاد الخبراء المصريين لهذه الدول في مختلف مجالات الطاقة.

وقال رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر المهندس جابر دسوقي، في كلمته خلال حفل التكريم، إن هذه البرامج التدريبية شملت عددا من المتدربين من دول حوض النيل والقرن الإفريقي من بوروندي، والكونغو الديمقراطية، وجيبوتي، وكينيا، وجنوب السودان، وتنزانيا، والصومال.

وأضاف أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بدأت تلك البرامج التدريبية منذ عام 2007، وذلك مع دولتي السودان وإثيوبيا، وتقدم الوزارة في الوقت الحالي التدريب لدول حوض النيل والقرن الإفريقي؛ وذلك لتبادل المعرفة حول كافة مجالات الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع، بالإضافة إلى المجالات الإدارية.
وأكد أن قطاع الكهرباء يستمر في تقديم الدورات التدريبية، والدعم الفني وإيفاد الخبراء للدول الإفريقية الشقيقة؛ لتحقيق المنفعة لكافة الأطراف، من خلال التعاون في مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية.

وأعرب عن أمله في قيام المتدربين بنقل المعرفة والمهارات التي اكتسبوها من البرامج التدريبية مع زملائهم؛ لتحقيق الاستفادة القصوى وتحسين الوضع الحالي لقطاع الكهرباء في بلادهم.
كما أعرب عن رغبته في دعم أواصر التعاون بين دول حوض النيل كافةً؛ لتحقيق الأهداف المرجوة، وذلك من خلال ترشيح المشارك المناسب؛ لحضور البرامج التدريبية التي تقوم بتنظيمها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.
من جهتهم، أعرب المتدربون عن تقديرهم وعرفانهم للدور المتميز والجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة في إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها، مؤكدين أنهم سيعملون على نقل الخبرة التي اكتسبوها من مصر إلى بلادهم.
وتضمنت البرامج التدريبية (دراسة جدوى المشروعات وتقييم التأثير البيئي- الإدارة الفعالة لمحطات الكهرباء- تشغيل وصيانة المحطات المائية- نظام سكادا لشبكات التوزيع- تكنولوجيات الطاقة المتجددة واستخداماتها)، كما تخلل هذه الدورات التدريبية عدد من الزيارات الميدانية لمواقع مشروعات الكهرباء، كما تم زيارة عدد من المواقع السياحية على أرض مصر.

فيديو قد يعجبك: