الجانب الآخر من حياة إليسا.. امرأة هشّة تنتظر الحب وتبدد حلمها بالإنجاب

05:44 م الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

كتب - عبد الفتاح العجمي

عقب إصدار ألبومها الغنائي الأول "بدي دوب" عام 1999 والذي حقق نجاحا كبيرا، حلّت المطربة اللبنانية الصاعدة، آنذاك، إليسا، في حوار تليفزيوني ببرنامج "يا عمري" عبر شاشة تليفزيون المستقبل، وسألتها المقدمة نسرين نصر ببداية اللقاء: "بتحبي تأسيس عائلة وتعيشي مع رجل؟"، فأجابت: "أكيد.. أنا بحب الاستقرار والعائلة.. إذا بتقوليلي شو أحلامك، أقولك إني أكون فنانة مهمة ومشهورة، وبحب يكون عندي عائلة وأولاد، هذا حلم بالنسبة لي".

المفارقة أنه وبعد مرور نحو 20 عاما، وبعد أن أصبحت إليسا نجمة مهمة ومشهورة كما كانت تتمنى، إلا أنها لم تحقق حلمها بالزواج والإنجاب حتى الآن.

النجمة اللبنانية التي صارت إحدى أهم نجمات الغناء في العالم العربي، عاشت الحب عدة مرات ولكن علاقاتها مع النصف الآخر جميعها باءت بالفشل.

تتحدث إليسا عن الحب في نفس اللقاء قائلة: "إني أكون مغرومة ورومانسية هذا شيء جيد، حلو الشعور إني أكون محبوبة والساعة 2 بالليل هناك شخص معين أنا أحبه وهو عم يفكر فيّا، ولكن صعب ومش كل يوم بنلاقي شخص يحبنا".

سألتها مقدمة البرنامج مجددا: "قصصك الغرامية السابقة كانت ناجحة؟"، ردت إليسا قائلة: "لأ.. لو كانت ناجحة كان في واحدة كملت.. أنا لما أحب بحب من قلبي وبعطي كل شيء، ولما بكره بس خلاص ما تعني لي العلاقة شيء، أنا بدي واحد يكملني".

وفي لقاء آخر لها عبر قناة "ART موسيقى" عام 2002، تحدثت إليسا عن حلم الزواج والأمومة أيضا، وقالت: "بحب أكون عندي عيلة، بحب أتجوز، هذا حلم عندي، بحب يكون عندي أولاد، بحب البنات كتير، أنا ما بدي كتير، مثل ما الله بيريد".

وفي لقاء مع الإعلامي طوني خليفة ببرنامج "لمن يجرؤ فقط" عام 2004، يواجهها بتصريح صحفي لها قالت فيه: "من أجل الحب أعتزل الفن"، فتعقب: "إذا أنا بدي.. أنا بنت بحب أتجوز.. بحب أعمل عيلة ويكون ليّا أولاد.. كان عندي تجارب حب من قلبي ولكنها لم تكتمل".

وفي عام 2006، وردا على سؤال "مستنية مين؟"؛ قالت إليسا في برنامج "مع حبي": "ناطرة الشخص اللي بيكملني، بس مش حيالله شخص، بدي شخص يكون عنده مواصفات معينة، رغم ذلك ولا مرة برسم صورة لشاب معين، بس يجي بعرف".

وفي نفس العام حلّت ضيفة على الإعلامي نيشان ببرنامج "أكيد أكيد"، وسألها: "بغياب الأب والحبيب والزوج.. الرجل والرجل والرجل.. جدار الحماية عندك قد إيه هشّ؟"، فأجابت: "هشّ.. هشّ طبعا.. مش مغرومة اليوم.. لكن كنت أتمنى أقولك مغرومة وبحب".

يسألها نيشان مجددا: "مقتنعة بأن الرجل هو الفارس البطل المقدام الشجاع؟"، فترد: "أيوه.. 100%.. مش فارس يعني.. لكن أؤمن أن الرجل رجل والمرأة امرأة"، يسألها: "أنتِ مع التبني حال عدم الزواج والإنجاب؟"، فتُجيب: "أيوه طبعا.. إذا الله ما نعم عليّا ورُزقت بتبني ولد، بتحب أنا أهتم بحدا، حدا صغير أكبره، هذا الإحساس أنا بحس إني عندي فقد كبير من هذا الشيء بقدر أعطيه".

وفي مؤتمر تجديد العقد بين إليسا وشركة روتانا عام 2009، سُئلت إليسا: "هل إليسا راقصة في بحور الغرام؟"، فردت: "يا ريت.. يا ريت.. وحياتك إذا هلا بلاقي شخص هون في وجهي أنغرم فيه أنا هلا حاضرة".

وعبر شاشة MBC سألها نيشان في برنامجه "أبشر" عام 2010: "عطيني اليوم أولويتك وأنتِ في قمة نجوميتك.. بدك ولد؟ بدك زوج؟ بدك حدا بالمطلق يلملم إليسا؟"، فردت: "لأ.. ما بدي حدا يلملمني.. يحتويني الكلمة المضبوطة".

سألها نيشان أيضا: "بعد سنوات إذا ما تزوجتي.. هل سيزعجك القول بأن إليسا عانس؟"، فردت: "بصراحة أنا هذه الكلمة ما بتعني لي أبدا، وبرفضها، وبتمنى من كلمة بنت ترفضها، العانس هي اللي نفسيتها عانس حتى لو عمرها 20 عاما.. الزواج وإني أكون أم حلم حياتي، بس ما أعلم متى سيحدث ذلك".

وفي لقاء مع برنامج "المتاهة" عام 2016، سألتها الإعلامية وفاء الكيلاني: "بتحبي؟"، فردت: "أيوه بحب دلوقتي وعايشة حالة حب، ممكن نتجوز لكن لسه موصلناش لده".

وعبر "تويتر"، ردت في نوفمبر 2016 عن شائعة زواجها وحملها في السر، وقالت: "بيقولوا اتجوزت، وبيقولوا إن عندي مشاكل شخصية، وفي أقلام صفراء قالت إني حامل، بقولهم إني مش هبص لتحت عشان أجاوب عليكم.. عار عليكم".

ودائما ما يتردد شائعات حول علاقتها بالمصور وديع النجار، وأن هناك مشروع ارتباط بينهما، إلا أن إليسا طالما تؤكد أنه صديقها المقرب، وقالت خلال لقاء لها ببرنامج "ميكس ميوزك" مع الفنان خالد سليم على قناة "دبي" (أبريل 2017): "مؤخرا ضحكتني إشاعة كتير سخيفة، زوجوني من شاب رفيقي من أكتر من 20 سنة، إشاعة ضحكتني لدرجة إني استسخفتها".

وفي أواخر العام 2018، واجهها الإعلامي مارسيل غانم ببرنامجه "صار الوقت" عبر شاشة mtv، قائلا: "إليسا.. خسرتي حلم الأمومة.. لما خبرك طبيب إنه خلاص ما راح فيكي تجيب ولاد نتيجة العلاج الهرموني.. شو حسيتي لحظتها إنك فقدتي.. أنوثتك؟ أمومتك؟ حياتك؟ أحلامك ببيت وعيلة؟"، فردت: "إذا رجعت 10 سنين لورا وبتقولي شو حلمك؟ كنت بقولك إني أكون أم، مع الوقت لما كبرت، بطل هذا الحلم يكون هاجس لي، وأصبح ليس لدي فرصة لأفكر أصلا بالإنجاب، لكن حياتي ما وقفت إني أجيب ولد مني، أنا ما عندي مشكلة أتجوز وأتمنى ولد، أنا مؤمنة أن الأم اللي بتربي مش اللي بتخلف".

سألها مارسيل مجددا: "شو يعني إحساس امرأة بنهاية الأربعينات من عمرها فاقدة حلم الأمومة وعايشة قلق وممكن ما تعمل علاقة حب مع حدا؟"، فردت: "أنا ما عندي هذا الخوف.. أمي من فترة عم بتقولي: ليه ما بتتبني ولد وتربيه؟ قولتلها: لما أتجوز عشان يكون عنده أب وأم، وحتى إذا ما تزوجت وما جبت ولد.. أنا ما عندي نقص".

وتحتفل النجمة اللبنانية إليسا، اليوم الثلاثاء، بعيد ميلادها الـ48، إذ أنها من مواليد قرية دير الأحمر بالبقاع في 27 أكتوبر 1972.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 116303

    عدد المصابين

  • 102816

    عدد المتعافين

  • 6666

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 63658915

    عدد المصابين

  • 44057803

    عدد المتعافين

  • 1475636

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي