إعلان

غيوم وبرد شديد.. رياح محملة بالرمال خفيفة تضرب جنوب سيناء

03:18 م الأربعاء 31 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أعلنت محافظة جنوب سيناء، حالة الطوارئ القصوى، اليوم الأربعاء، بعد أن غطت السحب سماء مدينة سانت كاترين، وتعرض كافة المدن لرياح شديدة محملة برمال خفيفة في بعض المدن.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، أن المحافظة يسودها بارد نهارًا خاصة مع نشاط الرياح تظهر على فترات متقطعة ومحملة بالرمال الخفيفة بمدينة طور سيناء، وبلغت سرعتها 31 كيلو في الساعة مما زاد من الإحساس ببرودة الطقس على كافة الأنحاء بشكل عام، وصقيع بمدينة سانت كاترين بعد أن غطت السحب سمائها، انتظارًا لتساقط الأمطار.

وأكد البيان أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى، تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال تساقط أمطار على أجزاء من سيناء، ويجري التواصل المستمر بغرف العمليات الفرعية بالمدن للوقوف على مجريات الأمور بها أول بأول.

وأشار إلى أن مدينة سانت كاترين تسجل لليوم الثاني على التوالي أقل معدل في درجة الحرارة حيث تبلغ درجة الحرارة الصغرى بها صفر، وتصل إلى 3 تحت الصفر بأعلى القمم الجبلية في منتصف الليل مما يتوقع تساقط م الثلوج عليها خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن سرعة الرياح لم تؤثر على حركة الملاحة البحرية بالموانئ البحرية في المحافظة، واتجاه الرياح به شمالية غربية، وارتفاع الأمواج يتراوح بين 1,75 إلى 2,25 متر.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم انخفاضا طفيفًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس مائل للدفء نهارًا وشديد البرودة ليلًا على جنوب سيناء، مع توقع تساقط أمطار بنسبة 40 % على مناطق من البحر الأحمر ووسط سيناء، وتكون الثلوج ليلًا على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، حيث بلغت درجات الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 17 والصغرى 10 ، وفي مدينة طور سيناء العظمى. 17 والصغرى 9 ، وفي مدينة طابا العظمى 16 والصغرى 8، وسجلا مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 9 والصغرى 0، فيما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 20 والصغرى 12.

فيديو قد يعجبك: