إعلان

بالصور - فلسطينيون يحتفلون باليوم العالمي للتضامن مع قضيتهم في الإسكندرية

09:12 م السبت 07 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

احتفلت القنصلية العامة لدولة فلسطين بالإسكندرية، اليوم السبت، باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، في دار الأوبرا المصرية على مسرح سيد درويش.

جاء ذلك بحضور السفير دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة، أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية، ورشيد صاديكوف، عميد السلك الدبلوماسي بالإسكندرية، قنصل عام روسيا وعدد من قناصل الدول العربية والأجنبية.

وقال السفير حسام الدباس القنصل العام لدولة فلسطين بالإسكندرية، "إن الشعب المصري تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ما انفك يقدم الدعم السياسي لأخيه الرئيس محمود عباس، في المحافل الدولية لإثبات حقوق فلسطين، ورؤيته الثابتة بأن لا حل في المنطقة والعالم إلا بإقامة دولة فلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف، حسب قرارات الشرعية الدولية".

وأضاف "الدباس" في كلمته: "اعتراف العالم بحقوقنا الوطنية ودعمه بعشرات القرارات الدولية، لم يكن ليتحقق لولا التضحيات العظيمة التي قدمها الشعب الفلسطيني، ليثبت للعالم بأن كل محاولات الشطب من التاريخ فشلت وسوف يحبط شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية المجيدة، كل محاولات الشطب والتجاوز على الحقوق الوطنية بإقامة دولته المستقلة، وجلاء الاحتلال الجاثم على صدورنا منذ 71 عامًا.

وأكد أن القيادة السياسية الفلسطينية، على رأسها الرئيس محمود عباس، تخوض معركة دبلوماسية في المحافل الدولية، لتثبت هذا الحق للتصدي لكل المؤامرات التي تسعى في تصفية القضية الفلسطينية، عبر مبادرات ومؤتمرات مشبوهة، آخرها ما طلع علينا في غزة بإقامة المستشفى الميداني الأمريكي التي تهدف إلى فصل غزة عن الضفة الغربية وتقطيع اواصل الوطن تحقيقا لصفقة القرن.

وأوضح أن إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، يعبر عن المكانة الطبيعية للشعب الفلسطيني بين شعوب العالم بامتلاكه حق تقرير مصيره، لمواجهة المشروع الإسرائيلي الذي يحاول تغييب الحقوق الفلسطينية.

فيديو قد يعجبك: