إعلان

من يحق له الحضور وموعد النتيجة.. التفاصيل الكاملة لانتخابات الصحفيين في ١٧ مارس

10:26 م الأربعاء 08 مارس 2023

أيمن عبد المجيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قال أيمن عبد المجيد، السكرتير العام، عضو اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، إن الانتخابات المقرر عقدها يوم ١٧ مارس المُقبل ستتم بشفافية تامة وتنظيم على أعلى مستوى أولها الضوابط المعلنة التي تحول دون وجود أي مشكلات حدثت في انتخابات سابقة.

وأضاف خلال لقاء لإعلان تفاصيل انتخابات نقابة الصحفيين، اليوم، أنه من ضمن المشكلات التي حدثت سابقًا: تشابه أسماء المرشحين وتم حل ذلك بأن التصويت يكون باسم الشهرة أو الاسم الثلاثي طالما هناك تشابه في الثنائي، بالإضافة إلى البطاقة الشخصية لكل صحفي.

وأشار إلى أنه يحق للمرشح على مقعد نقيب الصحفيين أن يكون اه ٢٣ مندوبًا داخل اللجان و١٠ آخرين احتياطي، لافتًا إلى أنه للمرشح ٥ مندوبين و٢ احتياطي، حيث سيكون الفرز في قاعة واحدة، مؤكدًا أنه لن يدخل قاعة الفرز إلا من لديه تصريح.

وأوضح أن لجنة الفرز ستبدأ عملها في ظل حضور مندوبيْن اثنين على الأقل، مشيرًا إلى أن لجنة الإشراف بها ٦ من أعضاء مجلس النقابة المستمرين في عضويتهم و١٠ من شيوخ المهنة.

وذكر أنه توقيع الجمعية العمومية سيكون من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا، وسيتم المد ساعة بساعة وفقًا لرؤية اللجنة المشرفة، مضيفًا أنه بعد اكتمال النصاب القانوني المقرر ٢٥%+ ١، تعقد الجمعية العمومية وتناقش جدول الأعمال ثم يبدأ التصويت الذي يكون بكارنيه ٢٠٢٣ بالإضافة إلى إثبات هوية مثل البطاقة الشخصية أو جواز السفر.

ولفت إلى أن التصويت ينتهي في السادسة مساء ويتم المد ساعة بساعة حسب رؤية اللجنة المشرفة.

فيديو قد يعجبك: