إعلان

طقس الثلاثاء.. الأرصاد: انخفاض الحرارة لنهاية الأسبوع وتحذير بشأن نوعية الملابس

02:14 م الإثنين 06 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الانخفاض في درجات الحرارة الذي تشهده مناطق متفرقة من البلاد مستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأضافت في تصريحات لمصراوي، اليوم، أن سبب انخفاض درجات الحرارة يعود إلى تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، و امتداد منخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا، يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب أشعة الشمس، ما يجعل الأجواء مائلة للدفء خلال فترات النهار على أغلب المحافظات الشمالية مرورا بالسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ومائلة للحرارة على جنوب الصعيد.

وأكدت أن الأجواء تكون من باردة إلى شديدة البرودة في الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر، على أغلب المحافظات، مشيرا إلى أن العظمى على القاهرة غدا 22 درجة مئوية، وتتراوح خلال الأيام المقبلة بين 22 و 23.

وأكدت أن هذه الأجواء مستمرة حتى نهاية الأسبوع، متوقعة أن يعود الارتفاع في درجات حرارة مرة أخرى بعد ذلك، ولكن ليس بنفس ما حد خلال الأيام الماضية، بسبب التقلبات الجوية.

وشددت على عدم تغيير نوعية الملابس، مع الحفاظ على ارتداء الملابس الشتوية، خلال الفترات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر.

فيديو قد يعجبك: