إعلان

4 جثث مُتفحمة.. القصة الكاملة لحريق دار مسنين بمصر الجديدة (فيديو وصور)

07:02 م الخميس 09 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

في العاشرة مساء أمس الأربعاء، كان الهدوء يعم شارع محمد حجاب بمصر الجديدة، قطعه صوت صرخات واستغاثات من داخل دار مسنين "الحياة" بعد اندلاع حريق داخلها انتهى بمأساة.

"الحقونا الدار بتولع".. صرخات المسنين دفعت "حمادة. ا" حارس عقار مجاور وآخرين لإنقاذ جيرانهم المحاصرين وسط اللهب، بعضهم استعان بخراطيم مياه وآخرين استخدموا طفايات حريق السيارات.

مع اشتداد النيران وارتفاع ألسنة اللهب من الدار المكونة من طابقين ومقسمة إلى غرف للسيدات وأخرى للرجال، طلب الأهالي النجدة، يقول حارس العقار لمصراوي "النار كانت ماسكه في البطاطين والخشب ومش قادرين نسيطر عليها".

أصيب المسنين بالاختناق، قرر الأهالي البحث عن وسيلة لانتشالهم من وسط النيران، أحضر حارس العقار سُلم وثبته على بلكونة إحدى غرف السيدات وأنزلوهن إلى الأمان، يقول الشاهد "النار كلت 3 ستات وراجل.. اتفحموا قدامي ومقدرتش أعمل حاجة".

وصلت سيارتا مطافي إلى الدار، شرع رجال الدفاع المدني في عملهم، وتمكنوا من السيطرة على النيران وإخراج باقي المسنين بطريقة آمنة.

أوضح حارس العقار أن دار المسنين كان بها قرابة 15 سيدة ورجل تجاوزوا سن السبعين على الأقل "كانت حركتهم صعبة في الخروج عشان كده كان فيه ضحايا"، مشيرًا إلى إصابة 3 بحالة اختناق.

ومع قُرب فجر الخميس، نقلت الإسعاف الجثامين الأربعة، وحررت الأجهزة الأمنية محضرًا بالواقعة مع التحفظ على عدد من العاملين لسماع أقوالهم حول الحادث.

وأمرت النيابة بتحريات المباحث، والاستعلام عن تراخيص الدار، وتشكيل لجنة لفحص مدى توافر إجراءات الأمان من عدمه.

فيديو قد يعجبك: