إعلان

للنساء .. هذا المشروب يحسن الخصوبة

02:30 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آلاء نبيل

يلعب النظام الغذائي دور مهمًا في صحة النساء، إذ يوفر العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

وفي التقرير التالي نتعرف على فوائد عصير الرمان، وخاصًة للنساء، وذلك وفقًا لما ذكره موقعا bluebasket، webmd.

يزيد من الخصوبة

يعتبر عصير الرمان غني بمضادات الأكسدة، مما يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الرحم وتعزيز صحة بطانة الرحم، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على بعض الفيتامينات الهامة لصحة الجسم، مثل فيتامين سي، و هـ، وحمض الفوليك، التي تعد مفيدة لحمل صحي ولمن يحاولن الإنجاب.

يحسن الهضم

يحتوي على نسبة عالية من الألياف، ما يجعله أداة فعالة لتنظيم حركة وتحسين صحة الأمعاء، كما يقلل من خطر الإصابة بالإمساك وتجنب مشكلات المعدة المختلفة، كما سيقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض المعدة والأمعاء الخطيرة.

يحفز نمو الشعر

قد تعاني بعض النساء من صعوبة في نمو الشعر، تعمل مضادات الأكسدة الموجودة بكثرة في عصير الرمان على تقوية بصيلات الشعر وتحسين الدورة الدموية، بالإضافة إلى أنه يقضي على التقصف.

صحة البشرة

تبحث معظم النساء عن بشرة صحية من خلال استخدام منتجات البشرة المختلفة، ولكن يجهل البعض أن عصير الرمان يساهم في تجديد خلايا البشرة، ويحسن من جفافها، ويقضي على البهتان، كما أنه يعتبر مكافح طبيعي للشيخوخة، ويقضي على البقع الداكنة من خلال مقاومة آثار أشعة الشمس.

يقلل من التهاب الجلد وحب الشباب

مضادات الأكسدة الغنية الموجودة في عصير الرمان لها تأثير مضاد للالتهابات، مما قد يساعد في تقليل مشاكل الجلد المختلفة، مثل حب الشباب والأكزيما، كما يمكن أن يساعد محتوى فيتامين سي العالي فيه على تنظيم إنتاج الزهم، وهو أحد العوامل الرئيسية المسؤولة عن حب الشباب والبثور، بالإضافة إلى ذلك يساعد الرمان في تجديد خلايا الجلد عن طريق زيادة الدورة الدموية، مما يساعد بشرتك في إصلاح الأنسجة وعملية التئام الندبات.

فوائد لا تتوقعها.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول الطعام في وقت متأخر؟

هذا ما يحدث للجسم عند الإكثار في تناول الزنجبيل

لمرضى السكري.. فوائد عديدة لبذور الشيا

هذا ما يحدث لجسمك إذا كنت تنام على "مرتبة قديمة"

بعد تناول طبق الكشري.. كيف تتخلص من الانتفاخ؟

فيديو قد يعجبك: