إعلان

بعد قتلها سيدة .. السلامة المرورية الأمريكية تجري استطلاع رأي عن السيارات ذاتية القيادة

10:29 ص الخميس 21 مارس 2019

السلامة المرورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب ا)

تعتزم السلطات الأمريكية سؤال الجمهور عما إذا كان يمكن السماح بسير السيارات ذاتية القيادة في الشوارع دون أن يكون فيها عجلة قيادة ولا دواسة مكابح تقليدية، في إطار مساعي السلطات لوضع أول ضوابط قانونية لتصميم السيارات ذاتية القيادة.

وأشار موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن إدارة السلامة المرورية الأمريكية أخرت الرد على طلب مجموعة "جنرال موتورز" الأمريكية منذ 15 شهرا بهدف السماح بسير عدد محدود من السيارات ذاتية القيادة بدون سائق ولا مكابح على الطرق الأمريكية.

وسيكون قرار الإدارة بشأن طلب "جنرال موتورز" الأول من نوعه بالنسبة لتسيير سيارات ذاتية القيادة دون وجود سائق أمام عجلة القيادة للتدخل في حال الضرورة.

وذكرت الإدارة أن هذا الطلب "يعتبر حالة مهمة بالنسبة لأول انطباع .. ويثير موضوعات جديدة ومهمة".

يأتي ذلك في الوقت الذي تتزايد فيه المخاوف بشأن أنظمة القيادة الذاتية في السيارات.

وكانت سيارة ذاتية القيادة تابعة لشركة خدمات النقل الذكي "أوبر تكنولوجيز" قد صدمت سيدة وقتلتها في 2018.

كما تعتزم إدارة السلامة المرورية إجراء استطلاع رأي منفصل بشان طلب شركة "نورو" الناشئة لتوصيل الطلبات بالسيارات ذاتية القيادة التابعة لشركة "سوفت بنك كورب" اليابانية بشأن استخدام عدد محدود من السيارات البطيئة ذاتية القيادة في توصيل الطلبات إلى المنازل.

ويتضمن طلب "نورو" التي عقدت في العام الماضي شراكة مع متاجر "كروجر كو" لتوصيل مواد البقالة إلى المنازل، الحصول على موافقة السلطات على ألا يكون لسيارة التوصيل ذاتية القيادة زجاج أمامي.

وتطالب الشركة باستثناء هذه السيارات من الشروط المكتوبة لهيئة السلامة المرورية والتي يعود تاريخها على عقود مضت والتي تفترض وجود سائق أمام عجلة القيادة ويتحكم في السيارة باستمرار.

فيديو قد يعجبك: