إعلان

8 معلومات خاطئة عن العطور: "الكولونيا" للرجال و"العِطر" للنساء

04:01 م الأحد 17 أبريل 2016

عطور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:

للعطور لغة ربما لا يفهمها الكثيرون، لاسيّما وأنها قد ارتبطت في أذهانهم ببعض الخُرافات الذين توارثوها عن الأجداد.

ثَمة معلومات خاطئة ترتبط بالعطور، تتناقلها الأجيال دون سَند أو دليل علمي، يرصد أبرزها الموقع الرقمي لصحيفة "بيزنس انسايدر" الأمريكية، وفقًا لخبير العطور- مارلين هاريسون.

1. "الحمّام" هو أفضل مكان لتخزين العِطر:

أحد أكثر المُعتقدات الخاطئة شيوعًا هو تخزين العطور في الحمّام، حيث أن خزانات الحمّام دائمًا ما تكون مليئة بالحرارة والرطوبة، التي تؤدي بدورها إلى إفساد الزيوت العِطرية سريعًا، ومن ثمّ إفساد رائحة العِطر.

1

2. رائحة العِطر على الورق تُماثل رائحته على جلدك:

حينما يقوم الأشخاص بتجربة العطور لانتقاء الأفضل بينها عند الشراء، يقومون بوضع العِطر على قطعة من الورق، اعتقدًا بأن رائحة العِطر التي يشمّونها على الورق ستكون مُماثلة لرائحته عند وضعه على بشرتهم.

بيد أن رشّ العِطر على قطعة من الورق أو على الملابس، يُصدر رائحة تُغاير ما تبدو عليه حينما يختلط بزيوت البشرة الطبيعية عند وضعه على الجلد.

2

3. لا تضع العِطر مباشرة على جلدك، بل قُم برشّه في الجو كي تعلق رائحته بك:

كي تثبُت رائحة العِطر، عليكَ أن تقوم بوضعه على جلدك الجاف مباشرة وباعتدال دون إسراف، وتحديدًا في أماكن النبض مثل خلف الأذن، جانب الرقبة، وعلى المِعصمين.

3

4. الكولونيا للرجال والعطور للنساء:

لم يظهر مُصطلحا "كولونيا" و"عِطر" للتمييز النوعي بين الرجال والنساء، فما هُما إلا إشارة لمقدار الزيت العِطري.

ويُعد ماء الكولونيا الأضعف تأثيرًا بالنسبة للعطور، إذ يحتوي ماؤه على 3% من الزيت العِطري المُركّز، فيما يحتوي ماء التواليت على 10%، في حين يحتوي ماء العِطر على زيوت بنسبة تصل من 15 إلى 20%.

4

5. يجب أن "تفرُك" العِطر بين يديك بعد رشّه:

يؤدي هذا الأمر إلى إفساد الزيوت الموجودة بالعِطر، ويُقلل من الوقت الذي تدوم فيه رائحة العِطر.

لذا فمن الأفضل أن تقوم برشّه، وتدعه كي يمتّصه الجلد وحده.

5

 6. جميع العطور تحمل نفس القوة:

هذا الاعتقد عارٍ تمامًا عن الصحة، إذ أن قوة العِطر تتوقّف على مقدار الزيت العِطري بداخله، وعليه تتفاوت العطور من حيث القوة تبعًا لمقدار ما تحتوي عليه من زيوت.

6

7. كُلّما كان العطر قويًا، كُلّما كانت رائحته أفضل:

تلك العلاقة الطردية ما بين قوة العِطر وجودة رائحته ليس لها أساس من الصحة، حيث أن تركيز الزيوت يتغيّر تبعًا لمقدار قوة رائحة العِطر، ما يعني أن قوة الرائحة لا تستدعي بالضرورة أن يكون الأفضل.

7

8. كُلّما كان العِطر غاليًا، كُلّما كان أفضل:

انطلاقًا من مقولة "الغالي ثمنه فيه"، يربط الكثيرون ثمن العطر بمدى جودته، في حين أنه لا يُشترط أن يكون العِطر باهِظ الثمن، أو تكون تابعًا لإحدى الماركات العالمية الشهيرة، كي يكون الأفضل من حيث الرائحة، فكمّ من عطور ذات أسعار معقولة تفوّقت على مثيلاتها ذوات الأسعار المُرتفعة.

8

816519

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان