إعلان

الجيفت ظل داخل بطنها 6 سنوات.. استخراج آلة جراحة من سيدة في المنصورة - صورة

02:17 ص الأحد 07 مايو 2023

الدكتور أمجد فؤاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

تمكن فريق طبي جراحي بمركز جراحة الجهاز الهضمي التابع لجامعة المنصورة من اكتشاف آلة جراحية "جفت شرياني" داخل تجويف البطن لسيدة أجرى لها عملية جراحية سنة 2017 "ولادة قيصرية".

قال بيان لجامعة المنصورة مساء اليوم الشبت، إن السيدة تبلغ من العمر 47 عامًا، من محافظة الشرقية، كانت تعاني من آلام مبرحة بمنطقة الحوض منذ شهر مارس 2023 أعقبه حدوث ناسور شرجي مهبلي، ما حدا بها إلى الكشف عند عدد كبير من الأطباء.

وصرح الدكتور أمجد فؤاد، رئيس أقسام الجراحة، أن هذه السيدة حضرت فى العيادة الخارجية بمركز جراحة الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة وجرى مناظرة الحالة ووجد أن بها شئ غير معتاد، لذا أجرى لها على الفور الأشعة والمناظير والفحوصات اللازمة وعندها تم اكتشاف جسم معدني موجود بمنطقة الحوض لهذه السيدة.

بمتابعة التاريخ المرضى للسیدة "ن. ع"، أقرت بأنها أجريت لها عملية ولادة قيصرية في أوائل عام 2017 وكانت العملية صعبة للغاية، إذ أن هذه العملية كانت رقم 5 من العمليات القيصرية التي أجرتها هذه السيدة، وحدث نزيف حاد أثناء الولادة وتهتك بالرحم، ما حدا بأطباء النساء والتوليد إلى استئصال الرحم لإنقاذ حياتها، وبعد فترة غير وجيزة من النقاهة فى المستشفى وخارجها رجعت هذه السيدة إلى ممارسة حياتها بشكل طبيعي.

بداية العام 2023 بدأت السيدة تعاني من آلام بالبطن والحوض وتكررت عليها هذه الآلام وازدادت حدتها وبدأ ظهور أعراض أخرى عبارة وجود إفرازات شبيهة بالبراز في منطقة المهبل، لذا أسرعت إلى الاستشارة الطبية المكثفة التي أثبت من خلالها وجود جسم معدني فى منطقة الحوض شبيه بآلة جراحة.

بعد التحضير المكثف والدقيق جرى استكشاف الحالة فى مركز جراحة الجهاز الهضمى جامعة المنصورة، وجد خلالها آلة طبية جراحية بمنطقة الحوض عبارة عن جفت شرياني أصاب القولون والمستقيم والمثانة وعنق الرحم بالالتهابات والالتصاقات الشديدة التي أسفرت عن حدوث ناسور بين المستقيم والمهبل.

خلال جراحة صعبة ودقيقة ومعقدة تم استخراج الجفت الشرياني واستئصال الأجزاء المصابة وذلك في خلال 5 ساعات كاملة.

الفريق الطبي ترأسه الدكتور أمجد فؤاد رئيس أقسام الجراحة والدكتور محمد عبد الرازق مدرس الجراحة، والطبيب محمد الكامل والطبيب محمد أمجد، والتخدير الدكتور أمجد زغلول، الدكتورة أماني طرباي والتمريض ميادة الدسوقى، ماجدة رحب ونهلة أحمد، والفني محمد السيد.

image_6483441 (1)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان