إعلان

بالصور- سيل خفيف يضرب وادي فيران بجنوب سيناء

12:14 م السبت 25 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

ضرب سيل خفيف الحدة منطقة وادي فيران التابعة لمدينة أبورديس بجنوب سيناء، اليوم السبت، دون وقوع خسائر بالأرواح أو الممتلكات.

وقال المهندس عبد المجيد مصطفى، مدير عام إدارة المياه الجوفية بجنوب سيناء، إن منطقة وادي فيران تعرضت اليوم لسيل ضعيف، سار في مجرى السيل المخصص له، وصب في البحيرات الصناعية التي جرى إقامتها ضمن مشروع حماية وادي فيران من السيول.

وأكد مدير إدارة المياه الجوفية في تصريح اليوم، أن السيل لم يؤثر على حركة المرور، ولم يسفر عن أي خسائر مادية أو بشرية.

وأوضح أنه جرى حصر مياه السيول التي جرى تخزينها في البحيرات والسدود الصناعية جراء السيول التي تعرضت لها المحافظة منذ أيام، وقدرت بنحو100 ألف متر مكعب من المياه، لافتًا إلى أن هذه المياه تسهم في زيادة منسوب المياه الجوفية بالمحافظة، إضافة إلى استخدامها في أغراض الزراعة، لذا تعد السيول مصدر للنماء والخير بالنسبة لسكان الوديان والتجمعات البدوية.

جدير بالذكر أن محافظة جنوب سيناء، تعرضت منذ مساء أمس لرياح شديدة محملة برمال خفيفة مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، وتساقط أمطار خفيفة على مدينة الطور، ومدينة سانت كاترين.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى، نتيجة لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ونشاط الرياح التي تشهدها كافة مدن المحافظة منذ مساء أمس، مصحوبة بالبرق والرعد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأكد المحافظ، أن الأمطار التي تعرضت لها بعض المدن كانت خفيفة للغاية، وليس لها أي أثر على الطرق، مشيرًا إلى أن جميع الطرق والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي حتى الأن. ولفت إلى أنه جرى التأكيد على رؤساء المدن بمتابعة الطرق الدولية كلًا في نطاق مدينته، وإزالة أي تراكمات للرمال التي قد تتكون نتيجة للرياح الشديدة التي تتعرض لها المحافظة، إضافة إلى تطهير مخرات السيول، وجاهزية معدات الحملة الميكانيكية، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية للتحرك الفوري والسريع في حالة حدوث سيول.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى، وبلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 23 والصغرى 13 درجة، وفي مدينة طور سيناء العظمى 24 والصغرى 15، وفي مدينة طابا بلغت درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 14، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 18 والصغرى 9، بينما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 27 والصغرى 16 درجة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، سقوط أمطار متفاوتة الشدة، و نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتصل إلى حد السيول على سيناء.

فيديو قد يعجبك: