إعلان

"أسامة ss".. شاب يصمم مركبة تسير بـ"الهواء" بدلًا من الوقود في المنوفية- فيديو وصور

11:02 ص السبت 11 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- أحمد الباهي:

"حلمي الدولة تنفذ المشروع ويبقى باسم بلدي".. بهذه الجملة استهل الشاب مصطفى سامي السويفي، حديثه لـ"مصراوي"، أثناء استقلاله مركبة تسير بالهواء، مُعلنًا توديع استخدامات الوقود والكهرباء.

وسجل مصطفى السويفي 24 عامًا، ابن قرية كفر الخضرة في الباجور بالمنوفية، الفكرة في مكتب براءات الاختراع المصري.

وقال الشاب، إنه أراد استبدال الوقود بالهواء، كطاقة متجددة لا تنفذ ولا تكلف البشر شيئًا، فاعتمد على الهواء في فكرته، وظل يفكر ويجرب حتى نجح وتحركت المركبة التي صنعها بتكاليف محدودة على قدر إمكانياته.

وأكد الشاب، أنه اعتاد عمل تجارب في آلات متعددة، وهداه الله لمركبة تسير بالهواء، وثقها باسمه، وصممها على طريقته الخاصة بهيكل معدني وإطارات و"كمبروسر" ومكونات أخرى قابلة للتطوير، كما أنها صديقة للبيئة.

وأضاف "السويفي": أبويا صرف وتعب معايا، وإحسانًا لدوره سجلت العربية باسمه (سامي - SS)، ومهما فعلت لن أوفي حقه، وحابب أقول إني تعرضت في البداية لإحباطات كثيرة، لكن الله يعطي كل مجتهد، والحمدلله وفقت في تشغيل موتور يعمل بضغط الهواء، أوتوماتيك يتعدل وياخد ضغط هواء، ولسه أملي كبير إن الفكرة تطلع للنور بإنتاج سيارة مصرية جديدة مبتكرة تغزو الأسواق العالمية".

وأشار الشاب إلى أنه يدين بالفضل إلى الدكتور "أسامة فتحي" رئيس قسم علوم الحاسب السابق بمعهد القاهرة العالي للهندسة وعلوم الحاسب والإدارة، لسعيه معه في توثيق ابتكاره الجديد.

واختتم الشاب حديثه قائلًا: "أشكر الله على نعمته وأدعوه أن يسخر لي من يتبنى الفكرة، ويكتب لمصر الخير والنماء".

فيديو قد يعجبك: