إعلان

الطريق إلى الإعدام.. الأبناء قتلوا الأب.. والعشيق خدع الزوج بـ"البرميل" في الشرقية

08:29 م الخميس 04 نوفمبر 2021

جانب من المحاكمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - هبة القصاص:

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، بإحالة أوراق 3 قضايا إلي فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في الحكم بإعدامهم، وحددت المحكمة جلسة 2 فبراير المقبل للتصديق على قرار المفتي.

الأبناء وزوجة الأب في الطريق إلى عشماوي

وقف الأبناء "صلاح"، 35 عامًا، عامل زراعي، و"سمير" 24 سنة، فلاح، إضافة إلى 3 بنات «منجية»، 30 سنة، و«ياسمين»، 26 سنة، و«هناء»، 32 سنة، جميعهن ربات منزل، بالإضافة إلى زوجة والدهم «ونيسة ز. م.»، 49 سنة، مقيمين بمركز فاقوس، أمام المستشار سامي عبد الحليم غنيم، رئيس محكمة الجنايات بالزقازيق، وعضوية المستشارين وليد محمد مهدي، وأمير أحمد، وسكرتارية خالد إسماعيل، والذي قرر إحالة أوراق الشقيقين الأول والثاني إلي مفتي الجمهورية، لاستطلاع الرأي الشرعي في الحكم بإعدامهما، وأمر باستمرار حبس 3 شقيقات بنات، بالإضافة إلى زوجة والدهم.

تعود أحداث القضية لعام 2017 عندما تلقى مدير أمن الشرقية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد العثور على جثة "م.أ.م.خ"، ووجود آثار خنق حول عنقه، وآثار كدمات بأنحاء الجسم، أثناء الكشف عليه لاستخراج تصريح دفن الجثة بناء علي طلب أسرته.

كشفت تحريات المباحث أن المتهمين قاموا بارتكاب جريمتهم وقتل والدهم عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بدعوى قيامه باغتصاب إحدى بناته أكثر من مرة، وأعدوا لهذا الغرض أدوية مخدرة، وأداة حديدية، وقطعة قماش.

توصلت التحريات إلى أن إحدى بنات المجني عليه أعطته "دواء مخدرًا"، ليفقد الوعي، ثم كتم شقيقاها أنفاسه وقاما بخنقه والاعتداء عليه بأداة حادة، ما أدى إلى وفاته.

المحامي وزوجة أبيه نفذا الجريمة

قررت المحكمة إحالة أوراق محامي وزوجة والده إلي مفتي الجمهورية، لاستطلاع الرأي الشرعي في الحكم بإعدامهما، متهمين بقتل والد المحامي بالتعاون مع صديق المتهم الأول، بمدينة العاشر من رمضان.

كشفت التحريات في القضية التي تحمل رقم 5204 جنايات سنة 2018 ثان العاشر من رمضان أن المتهمين قتلا «م.أ.م» سائق تاكسي قبل نقل الجثة إلي المستشفى التأميني بالعاشر من رمضان، وبها عدة طعنات أدت إلي موته.

توصلت جهود الفريق إلى أن وراء ارتكاب الواقعة ابن المجني عليه يعمل محامي، وزوجة أبيه، بالتعاون مع صديق المتهم الأول.

كما كشفت التحريات أن المتهمين عقدوا النية لقتل سائق التاكسي وسرقة سيارته بعد التخلص من الجثة بمنطقة جبلية بمدينة العاشر من رمضان، وأثناء محاولة التخلص من الجثة شاهدهم أحد المارة الذي أبلغ الشرطة التي ألقت القبض عليهم وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى لمعرفة الصفة التشريحية.

كما تبين أن المتهم الأول وهو نجل المجني علي كان على خلاف سابق مع والده ما دفعه للتخلص منه وإغراء المتهمين الثانية والثالث بسرقة السيارة دون البحث عنها.

الزوجة تتفق مع العشيق إغراق الزوج في "برميل مياه"

القضية ترجع أحداثها إلى ضبط «م.ي.ع. أ»، 37 سنة، مقيم بمركز فاقوس، و«س.ص.ح.أ»، 27 سنة، ربة منزل، ومقيمة بقرية «النمروط»، مركز فاقوس، لاتهامهما بقتل المجني عليه «م.ع. أ. م»، زوج الأولى، مع سبق الإصرار.

كشفت التحريات أن المتهم استدرج الزوج من خلال الاتفاق معه على التنقيب عن الآثار، وأعد «برميلاً» ملأه بالمياه، وطلب منه التدريب على الغطس في البرميل، لتكتمل جاهزيته للتنقيب عن الآثار في المياه، وعندما غطس المجني عليه برأسه حتى قاعدة البرميل، أمسك المتهم الأول بقدميه، للحيلولة دون خروجه من البرميل، قاصدًا قتله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان