إعلان

وصول شحنة مستلزمات طبية من "قوانغتشو" الصينية ميناء الإسكندرية- صور

04:47 م الأربعاء 16 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد البدري ومحمد عامر:

استقبل ميناء الإسكندرية اليوم الأربعاء، شحنة مستلزمات طبية تحتوي على 50 ألف كمامة و200 جهاز ترمومتر، هدية من مدينة قوانغتشو بالصين الشعبية في إطار التعاون لمواجهة جائحة كورونا، تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى العاشرة لعلاقة الأخوة بين مقاطعة "قوانغدونغ" والإسكندرية.

جاء ذلك بحضور قنصل عام الصين بالإسكندرية جياو لي ينغ، ورئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية الربان طارق شاهين، وعدد من ممثلي السفارة والقنصلية العامة في مصر.

وقالت "جياو لي ينغ" قنصل عام الصين بالإسكندرية: "إن وباء كوفيد –19، هو التحدي المشترك الذي يواجه البشرية جمعاء، والوحدة والتعاون هما أقوى أسلحة للمجتمع الدولي للتغلب على الوباء في مواجهة التحدي غير المسبوق، وكانت الصين ومصر تقفان معًا بحزم، وتساعدان وتدعمان بعضهما البعض، ما سلط الضوء على الصداقة العميقة بين شعبينا، وتشهد على صداقتنا الدائمة وصول شحنة 50 ألف قناع و 200 مقياس من قوانغتشو".

وأضافت القنصل العام في كلمتها: "يصادف هذا العام الذكرى العاشرة لعلاقة الأخوة بين قوانغدونغ والإسكندرية، ويجري ميناء قوانغتشو الصيني وميناء الإسكندرية اتصالًا سعيًا للتعاون في إطار مبادرة الحزام والطريق والتآخي بين قوانغدونغ والإسكندرية".

من جانبه قال الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة ميناء الإسكندرية: نحتفل بوصول منحة من الشعب الصيني إلى الشعب المصري، ممثلة في شحنة كبيرة من الصين تضم 50 ألف كمامة طبية و200 جهاز ترمومتر لمواجهة جائحة كورونا، ونوجه الشكر للجانب الصيني ممثلًا في القنصل العام على المجهود المبذول لوصول الشحنة من خلال التنسيق المستمر".

وأضاف في تصريح لـ "مصراوي"، أنه على مدار سنوات هناك تعاون كبيرًا بين البلدين وصولًا إلى التنسيق المستمر لمواجهة جائحة كورونا، لافتًا إلى أن الجانبين بصدد توقيع مذكرة تفاهم بين ميناء قوانغتشو الصيني وميناء الإسكندرية لمزيد من التعاون والاستفادة من الخبرات بين الميناءين.

فيديو قد يعجبك: