إعلان

شرم الشيخ تستقبل ١٠ رحلات من أوكرانيا وبيلاروسيا يوميًا

12:39 م الثلاثاء 28 يوليو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تشهد منتجعات جنوب سيناء إقبالًا سياحيًا من الدول العربية والسياحة الداخلية، إضافة إلى السياحة الخارجة من دول أوكرانيا وبيلاروسيا، تزامنًا مع إجازة عيد الأضحى المبارك، وفتح منتجعات جنوب سيناء لاستقبال السائحين من مختلف جنسيات العالم مع تراجع أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في تصريح اليوم الثلاثاء، إن منتجعات جنوب سيناء تشهد إقبال سياحي منقطع النظير، خاصة وأن المحافظة سجلت صفر إصابات بفيروس كورونا المستجد لليوم الثاني عشر على التوالي.

وأكد المحافظ أن أكثر الدول الخارجية إقبالًا على المنتجعات السياحية بجنوب سيناء، هي أوكرانيا وبيلاروسيا، منذ بدء انطلاق رحلات الطيران الدولية من مصر إلى مختلف دول العالم.

وأشار إلى أن مطار شرم الشيخ الدولي في بداية عودة استقبال السياحة الخارجية في 1 يوليو الجاري، كان يستقبل رحلتين في الاسبوع ثم رحلة واحدة يوميًا، إلى أن وصل إجمالي عدد الرحلات التي استقبلها المطار ١٠ رحلات يومية من بيلاروسيا وأوكرانيا، وهو مؤشر قوي يوحي بعودة السياحة لسابق عهدها في وقت قصير، خاصة أن هناك أسواق جديدة جرى فتحها في شرم الشيخ مثل كازاخستان وبيلاروسيا.

وتوقع المحافظ ارتفاع نسبة الإشغالات السياحية مع بدء إجازة عيد الأضحى المبارك، خاصة أنها تأتي عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

فيديو قد يعجبك: