إعلان

صور.. رئيس لجنة يساعد ذوي الهمم في انتخابات مجلس النواب بالوادي الجديد

01:17 م الأحد 25 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

قدم رئيس لجنة مدرسة الخارجة الابتدائية المشتركة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، المساعدة لأحد ذوي الهمم من أجل الإدلاء بصوته في ثاني أيام انتخابات مجلس النواب بالوادي الجديد.

حاء ذلك بعد استقبال الناخب على كرسي متحرك داخل اللجنة وإنهاء إجراءات إثبات حضوره ومنحه الحرية في اختياراته والاستماع منه مع الحفاظ على سرية الجواب، وتولى بإنهاء إجراءات التصويت بشفافية وذاك في إطار تيسير الإجراءات الخاصة بعملية الاقتراع لذوي الاحتياجات الخاصة والاعاقة الحركية وذوي الهمم.

وشهدت مقار اللجان، في ثاني يوم من الانتخابات، اليوم الأحد، إقبالًا ملحوظًا من قبل الناخبين واحتل كبار السن والمرأة الصدارة في صفوف الناخبين، مع التزام أهالي المحافظة بالإجراءات الاحترازية اللازمة من ارتداء الكمامة والالتزام بالمسافات المحددة، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتضم محافظة الوادي الجديد، 4 مقاعد في برلمان 2020، بواقع 2 فردي، و2 بنظام القائمة، ويتنافس في المحافظة على المقاعد الفردية، 24 مرشحًا في دائرتين انتخابيتين، بواقع 8 مرشحين في الدائرة الأولى وتضم مركزي الخارجة وباريس، 16 مرشحًا في الدائرة الثانية وتضم مراكز الداخلة وبلاط والفرافرة، فيما يختار الناخب بالمحافظة قائمة واحدة انتخابية من بين قائمتين وهما "من أجل مصر" رمز كليوباترا، والقائمة الثانية "نداء مصر" رمز الخريطة.

وجهزت محافظة الوادي الجديد، 75 لجنة انتخابية في مراكز المحافظة الخمسة وقراها، لاستقبال الناخبين يومي 24 و25 أكتوبر الجاري، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات برلمان 2020.

فيديو قد يعجبك: