إعلان

بالصور.. بدء التصويت في اليوم الأول لانتخابات البرلمان بالوادي الجديد

09:48 ص السبت 24 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد– محمد الباريسي:

بدأت لجان محافظة الوادي الجديد الـ75 استقبال الناخبين من أبناء المحافظة، من الساعة 9 صباحًا، اليوم السبت، للإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب 2020.

وتضمنت الكشوف الانتخابية بمحافظة الوادي الجديد، 178315 ناخبًا وناخبة يحق لهم التصويت في الانتخابات البرلمانية في 60 مركزًا انتخابيًا بواقع 75 لجنة فرعية موزعة على المراكز الإدارية الخمسة.

وأعلن المستشار حمدي فاروق، رئيس محكمة الوادي الجديد الابتدائية، ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بالمحافظة، اليوم السبت عن تولي 120 قاض الإشراف على العملية الانتخابية في المحافظة طوال يومي الانتخابات 24 و25 أكتوبر الجاري.

وأكد حمدي توفير كمامات خارج وداخل اللجان الانتخابية حرصًا على صحة الناخبين، كما جرى التنسيق الكامل بين القطاعات الخدمية والأمنية، لاتخاذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، بالإضافة إلى توفير كافة الاحتياجات داخل اللجان وخارجها، للتيسير على الناخبين للمشاركة والإدلاء بأصواتهم، وتوفير كافة وسائل الراحة لرؤساء اللجان.

ويوجد في محافظة الوادي الجديد، 4 مقاعد في برلمان 2020، بواقع 2 فردي، و2 بنظام القائمة، ويتنافس في المحافظة على المقاعد الفردية، 24 مرشحًا في دائرتين انتخابيتين، بواقع 8 مرشحين في الدائرة الأولى وتضم مركزي الخارجة وباريس، 16 مرشحًا في الدائرة الثانية وتضم مراكز الداخلة وبلاط والفرافرة، فيما يختار الناخب بالمحافظة قائمة واحدة انتخابية من بين قائمتين وهما القائمة الأولى "من أجل مصر"، والقائمة الثانية "نداء مصر".

فيديو قد يعجبك: