إعلان

بالصور.. أقباط أسيوط يؤدون صلاة قداس عيد الغطاس

09:32 م الأحد 19 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

أدى مئات الأقباط صلاة قداس "عيد الغطاس" في كنائس وإبراشيات وأديرة محافظة أسيوط، مساء اليوم الأحد، وذلك تخليدًا لذكرى معمودية السيد المسيح في نهر الأردن، بحسب العقيدة المسيحية.

ترأس الأنبا يؤانس، أسقف أسيوط وتوابعها للأقباط الارثوذكس، ورئيس دير العذراء بدرنكة، صلوات قداس عيد الغطاس، فيما ترأس الأب لوكاس حلمي، راعى كنيسة "سانت تريزا" التابعة للأقباط الكاثوليك بمدينة أسيوط.

وعززت قوات الأمن من إجراءات تأمين الكنائس والأديرة، وأغلقت جميع الطرق المؤدية إلى الكنائس؛ لحين ‏انتهاء إقامة ‏القداس‎ والاحتفالات بعيد الغطاس.

وشدد مدير أمن أسيوط، اللواء أسعد الذكير، على الضباط والأفراد المعنيين بالخدمات الأمنية بالكنائس والأديرة، ضرورة اليقظة وفحص المترددين على الكنائس من خلال البوابات الإلكترونية، وتمشيط محيط الخدمات الأمنية، وتوسيع دائرة الاشتباه، مع الالتزام بالخطة الأمنية التي وضعت لتأمين الكنائس، والإخطار حال الاشتباه في أي سيارة أو دراجة آلية أو أجسام غريبة داخل الحرم الآمن لكل كنيسة.

يذكر أن "عيد الغطاس" يوافق يوم 19 يناير من كل عام، وهو ذكرى معمودية السيد المسيح في نهر الأردن على يد يوحنا المعمدان، بحسب العقيدة المسيحية.

فيديو قد يعجبك: