إعلان

بالصور - تفاصيل انهيار عقار بالسيدة زينب.. ومالكه: "أصبحنا بلا مأوى"

06:31 م السبت 25 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامح غيث ومحمود السعيد:
انهار عقار مكون من 4 طوابق بحي السيدة زينب، أسفر عن تحطم 3 سيارات وتصدع منزل مجاور، أوصى مدير مكتب رئيس الحي بإجلائه من السكان.

انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية، وتم فرض كردون أمني بشارع بورسعيد محل العقار المنهار، وتم إخلاء المنزل المتصدع من السكان خشية انهياره وحدوث كارثة.

"مصراوي" التقى حلمي شفيق، مالك العقار المنهار للاستماع لروايته حول الواقعة، الذي قال إن العقار يضم أبنائه وأطفالهم البالغ عددهم 38 فردًا، أصبحوا مشردين لا مأوى لهم سوى الشارع.

وتابع شفيق "فوجئنا أمس بحدوث انهيار جزئي بالعقار عبارة عن سقوط حائط جانبي لأحد الغرف بعدها، قمنا بتحرير محضر في قسم شرطة السيدة وإبلاغ الحي الذي أرسل موظف من الإدارة الهندسية، مكتفياً بمعاينة المبنى من الخارج وطالبنا بإخلائه دون توفير بديل مكان بديل.

في السياق ذاته؛ قام حي السيدة زينب بإخلاء عقار مجاور للمنزل المنهار المكون من طابقين خوفًا من سقوطه عليهم.

وقرر حي السيدة زينب توفير شقتين بمساكن الإيواء بمدينة السادس من أكتوبر للمتضررين من سقوط العقار المنهار "وجاري توفير سكن بديل للأسر التي تم إخلاءها من العقار المتصدع"، وفق قوله.

"فلوسنا وحاجتنا كلها راحت.. الحي هيعوضنا عن إيه ولا إيه"، كلمات قالتها "حنان" ابنة مالك العقار المنهار، لتعبر بها عن الكارثة التي حلت بأسرتهم بعدما أصبحوا بلا مأوى.

ومازال رجال حي السيدة زينب والحماية المدنية، يواصلون إزالة حطام العقار المنهار، ومحاولة فتح الطريق أمام المارة.

كان مصدر أمني بالإدارة العامة للحماية المدنية، أكد أن منطقة أبو الريش بالسيدة زينب شهدت انهيار عقار قديم بشارع بورسعيد.

وأشار المصدر، إلى أن اللواء مجدي الشلقاني مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المدنية، أمر بسرعة الدفع بسيارات الحماية المدنية، والأوناش ووحدات محافظة القاهرة وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

فيديو قد يعجبك: