إعلان

متحدثا من بيروت.. عبداللهيان يعلن عن دعم إيران القوي للبنان

08:49 م الأربعاء 26 أبريل 2023

وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان


بيروت - (د ب أ)

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، بعد وصوله مساء اليوم الأربعاء إلى بيروت، عن دعم بلاده القوي للبنان وعن مبادرات لتحسين الوضع فيها.

وقال عبد اللهيان بعد وصوله إلى بيروت، بحسب ما نقلت عنه " الوكالة الوطنية للإعلام " اللبنانية الرسمية "حضرنا اليوم إلى بيروت لنعلن، مرة أخرى، دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية القوي للبنان حكومة وشعبا وللجيش اللبناني وللمقاومة في لبنان".

وأضاف "إزاء العلاقات الثنائية، لدينا أفكار ومبادرات لتحسين الوضع في لبنان سنطرحها ونتشاور حولها مع المسؤولين اللبنانيين خلال لقاءاتنا التي ستجري اليوم وغدا".

وتحدث الوزير الإيراني عن "الظروف الجديدة والإيجابية والبناءة التي تحدث في المنطقة"، معتبرا أن "أمن لبنان ورخاءه ورفاهيته وتقدمه ستصب في صالح المنطقة".

وأشار إلى أن "هذه الزيارة هي بمثابة فرصة لإجراء مشاورات أكثر مع المسؤولين في لبنان في القضايا الثنائية والإقليمية والدولية"، مضيفا "حدثت تطورات جديدة في المنطقة خلال الأسابيع الأخيرة وسيكون ذلك لصالح كل المنطقة والعالم الإسلامي ولبنان".

وأضاف "لطالما دعمت الجمهورية الإسلامية الإيرانية الحوار وإجراء المفاوضات تجاه التوترات والأزمات في المنطقة، ولا تعتبر أن الحروب هي الحل لمثل هذه القضايا".

وقال "نحن قلقون إزاء الاشتباكات العسكرية التي تحدث في السودان المسلم، وسنستمر في بذل جهودنا وتركيزنا على تقوية السلام في المنطقة، لا سيما في أفغانستان واليمن وأوكرانيا والسودان وليبيا".

وكان الوزير عبد اللهيان قد وصل مساء اليوم إلى بيروت على رأس وفد من وزارة الخارجية الإيرانية، في زيارة تستمرّ ليومين يلتقي خلالها عددا من المسؤولين اللبنانيين.

فيديو قد يعجبك: