إعلان

انقسمت حوله الآراء.. مشهد لولي عهد المغرب يثير الجدل

10:50 م الثلاثاء 18 أبريل 2023

ولي العهد المغربي الحسن بن محمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو قصير، ظهر من خلاله ولي العهد المغربي الحسن بن محمد، وهو ينبه وزير الأوقاف المغربي أحمد التوفيق، بعد سهوه الذي جعله يتجاوز المكان المسموح له أثناء البروتوكول المعمول به في المغرب خلال مغادرة العاهل المغربي الملك محمد السادس لمسجد الحسن الثاني، بعد أداء صلاة التراويح.

وتباينت ردود الفعل حول مقطع الفيديو، حيث أشاد أشخاص بمواقع التواصل الاجتماعي بنباهة وسرعة بديهة ولي العهد المغربي، وذلك على خلفية تدخله السريع بسبب خطأ في البروتوكول الملكي، ارتكبه وزير الأوقاف، أمس الاثنين، تزامنا مع إحياء جلالة الملك محمد السادس ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني بمدينة الدار البيضاء.

وقال حساب على تويتر باسم كتيبة: "سمو ولي العهد الأمير مولاي الحسن يذكر وزير الأوقاف بالبروتوكول الذي يجب اتباعه.. قوة وشخصية الأمير مولاي الحسن".

وعلق حساب آخر يضع علم الجزائر قائلاً: "هذا بروتوذل، ولي العهد المروكي الذراري 19 سنة بأمر وزير الأوقاف المغربي أحمد التوفيق 80 سنة أن لا يسير أمامه ويبقى خلفه لأن الأسرة الملكية تسبق الخدم والحاشية.. هذه صورة موجزة، عن مستوى الإذلال و الإستصغار المفروض على المواطن المغربي دون حول منه ولا قوة".

وعلقت أحرى باسم شيماء قائلة: "حفظ الله الملك محمد السادس وولي عهده الكريم وكل الاسرة العلوية الشريفة وربي ينصرهم وينصر الشعب المغربي حركة تذكير ولي العهد لوزير الاوقاف حركة عادية اصلا لازم احترام بروتوكول".

وتشهد العلاقات بين البلدين توترا منذ عقود بسبب دعم الجزائر لجبهة البوليساريو التي تطالب باستقلال الصحراء الغربية، بينما يعتبرها المغرب جزءا لا يتجزأ من أرضه ويقترح منحها حكما ذاتيا تحت سيادته.

ووضعت قضية الصحراء الغربية - وهي مستعمرة إسبانية سابقة تعتبرها الأمم المتحدة "منطقة غير مستقلة"- المغرب في مواجهة انفصاليي جبهة البوليساريو التي تساندها الجزائر، منذ عقود.

فيديو قد يعجبك: