إعلان

عيد الفطر حول العالم.. اختلف الموعد وتنوعت مظاهر الاحتفال (صور)

01:17 م الإثنين 02 مايو 2022

عيد الفطر حول العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


(بي بي سي):

تحتفل أغلب الدول الإسلامية، اليوم الإثنين، الموافق الثاني من مايو 2022 بأول أيام عيد الفطر، بينما أعلنت بضع دول أن الأحد الأول من مايو هو أول أيام العيد.

وهناك مجموعة ثالثة من الدول أعلنت أن العيد يحل يوم الثلاثاء الثالث من مايو.

وبدأ عيد الفطر الأحد في كل من أفغانستان والنيجر ومالي، بينما يصادف يوم الإثنين في أغلب الدول الإسلامية، ومن بينها: الإمارات، البحرين، السودان، الصومال، العراق، الكويت، السعودية، اليمن، تركيا، تونس، سوريا، فلسطين، قطر، لبنان، ليبيا، مصر، وموريتانيا.

أما الدول التي اعتبرت العيد يبدأ الثلاثاء هي الهند، باكستان، بنغلاديش، وإيران.

وبينما يتوحد المسلمون في تحديد يوم عيد الأضحى، إذ تحدده السلطات السعودية حيث يقام على أراضيها موسم الحج، يختلفون في تحديد موعد عيد الفطر.

1
ويوم العيد يخرج المسلمون بعد شروق الشمس بقليل لأداء صلاة العيد، وفي الصورة بمدينة قندهار في أفغانستان وقف مقاتلو حركة طالبان للحراسة أثناء وصول المصلين.
2
في العاصمة الأفغانية كابول تبادل المسلمون التهنئة بعد أداء صلاة العيد بأحد المساجد.

3
واحتفلت دولة مالي في أفريقيا أيضا بالعيد يوم الأحد، حيث توافد المصلون إلى الساحات لأداء صلاة العيد في حي "ماغنابوغو" في العاصمة باماكو.

4
زينت هذه الفتاة يديها بالحناء في أحد الأسواق استعدادا للاحتفال بالعيد، في مدينة سريناغار بإقليم كشمير المتنازع عليه بين الهند وباكستان.

5
في دلهي بالهند، شارك وزير الاتحاد السابق والقيادي في حزب بهاراتيا جاناتا "فيجاي غويل" جنبًا إلى جنب مع عمدة شمال دلهي في أعمال النظافة خارج المسجد الجامع استعداد لعيد الفطر.

6
في العاصمة السودانية الخرطوم يتسوق الناس، لشراء احتياجاتهم من ملابس وأحذية وحلي قبيل العيد.

7
في منطقة يوجياكارتا بإندونيسيا احتفل هذا الرجل بالألعاب النارية، تعبيرا عن فرحته بقدوم العيد وسط مشاهدة حشد من المحتفلين.

8
في مدينة بيشاور في باكستان يقوم الباعة بتجهيز الحلويات، التي سيبيعونها للمتسوقين خلال العيد.

9
في مصر يحتفل الناس بإعداد أنواع من الكعك والمخبوزات التي تعد خصيصا في موسم العيد، وفي الصورة عامل يحمل قطعة من البسكويت في أحد المخابز بوسط القاهرة.

10
احتفل هؤلاء الأطفال يوم الأحد عشية العيد، في "غودمايز بارك" بمدينة إلفورد في بريطانيا.

11
يحرص المسلمون على اصطحاب أطفالهم لأداء صلاة عيد الفطر وهكذا فعلت هذه الأم إذ اصطحبت طفلتها، صباح الإثنين، إلى مسجد بيت الرحمن الكبير في مدينة باندا آتشيه في إندونيسيا.

12
وقفت هذه المرأة لتلتقط صورة ليدها المزينة بالحناء صباح يوم العيد، في العاصمة النيبالية كاتماندو.

13
في بعض الدول يذهب المسلمون، صباح يوم العيد، لزيارة المقابر والدعاء لموتاهم والترحم عليهم، بينما يُحرِّم آخرون هذا التقليد.

14
تحدث رئيس وزراء ولاية "نيو ساوث ويلز" الأسترالية، دومينيك فرانسيس بيروت، إلى المسلمين في مسجد ليكامبا بعد صلاة عيد الفطر في غرب سيدني.

15
من أهم مظاهر الاحتفال بالعيد إدخال البهجة على نفوس الأطفال، وهو تقليد تشترك فيه أغلب الدول الإسلامية بطرق مختلفة.والصورة في إندونيسيا.

16
صلاة العيد في مسجد باندا أتشيه في إندونيسيا.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: