إعلان

الحكومة اليمنية تحذر من تداعيات هجمات الحوثيين على الوضع الاقتصادي والإنساني في البلاد

01:06 م الخميس 10 نوفمبر 2022

الحوثيين

صنعاء-(د ب أ)

حذرت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الخميس، من تداعيات هجمات الحوثيين على "تدهور الوضع الإنساني، والحالة الاقتصادية في البلاد".

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، في بيان صحفي إن "المليشيات الحوثية أقدمت على ارتكاب هجوم إرهابي آخر بالطائرات المسيرة مستهدفة ميناء قنا التجاري بمحافظة شبوة(شرقا)، وذلك في استمرار لعملياتها الإرهابية واستهداف المنشآت المدنية".

وحملت الحكومة "المليشيات الحوثية عواقب هذه الهجمات"، مشيرة إلى أن "هذا الهجوم يعكس الوجه العدواني لهذه المليشيات في مخالفة واضحة منها لكافة النداءات الدولية التي دعت إلى وقف التصعيد والتوقف عن استهداف البنية التحتية ومقدرات الشعب اليمني الاقتصادية".

وأوضحت، أن "مليشيا الحوثي تقوم من خلال هذه الهجمات، بخدمة أجندة النظام الإيراني وزعزعة الأمن والسلم الدوليين".

وطالبت الحكومة كافة الدول بــ "اتخاذ إجراءات صارمة لتصنيف المليشيات الحوثية كمنظمة إرهابية لمنع تكرار هذه الهجمات وتجفيف منابع التمويل لها وبما يحفظ استقرار وأمن المنطقة والعالم".

و كان العميد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الحوثيين قال، في بيان مقتضب، إن "قوات جماعته أفشلت محاولةً لنهب النفط الخام عبر ميناء قنا المستخدم من قبل العدو للتهريب".

وأشار إلى أن القوات التابعة للحوثيين "منعت سفينةً نفطية كانت في الميناء من نهب النفط وتهريبه وذلك بعد أن وجهت لها عدة رسائل تحذيرية".

ويوم أمس الأربعاء، استهدف الحوثيون بطيران مسير ميناء قنا النفطي في شبوة، دون أن يتسبب الهجوم بوقوع أي خسائر.

فيديو قد يعجبك: