بومبيو يحث مجلس الأمن على الاعتراف بجوايدو رئيسًا مؤقتًا لفنزويلا

06:09 م الجمعة 25 يناير 2019
بومبيو يحث مجلس الأمن على الاعتراف بجوايدو رئيسًا مؤقتًا لفنزويلا

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

القاهرة – مصراوي:

حث وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مجلس الأمن الدولي على الاعتراف بزعيم المعارضة الفنزويلي خوان جوايدو، كرئيس مؤقت للبلاد، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز عربية".

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اعترف بشكل رسمى، بزعيم المعارضة خوان جوايدو رئيسا مؤقتا لفنزويلا، وذلك فى تغريدة على توتير.

تظاهر آلاف الأشخاص فى شوارع فنزويلا من أنصار المعارضة، للمطالبة برحيل الرئيس نيكولاس مادورو، بعد أن أعلن زعيم المعارضة ورئيس البرلمان خوان جوايدو نفسه رئيسا للبلاد واعترفت به الولايات المتحدة الأمريكية ومنظمة الدول الأمريكية.

واشتبكت الشرطة الفنزويلية مع المحتجين الذين استخدموا الحجارة للاشتباك مع قوات الأمن التى ردت بالقنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، وفق صور نشرتها وكالة الأنباء رويترز.

وشهدت فنزويلا أعمال عنف اندلعت خلال مظاهرات كبيرة مناهضة للحكومة فى جميع أنحاء البلاد، قتل فيها ما لا يقل عن سبعة متظاهرين، فى مواجهة لا يبدو أنها ستتراجع، مع اتهامات من الولايات المتحدة ودول أخرى بالسلوك غير الديمقراطى للحكومة الفنزويلية.

وانقسم المجتمع الدولي بين مؤيد ومعارض للاعتراف بمادورو رئيسا للبلاد لفترة جديدة، ولكنه حتى الآن لا يزال يحظى بدعم قوي من الجيش الفنزويلي.

إعلان

إعلان

إعلان