إعلان

أكبر مبادرة لحماية غير القادرين.. إشادة برلمانية بأهمية "كتف في كتف" قبل رمضان

12:44 م السبت 11 مارس 2023

مبادرة كتف بكتف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- نشأت علي:
قال النائب حسام عوض الله، عضو مجلس النواب، إن مبادرة كتف في كتف هي إحدى ثمار الجهود التنموية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي؛ حيث تعد من أبرز المبادرات لحماية غير القادرين ومحدودي الدخل مع قرب شهر رمضان الكريم، ومن المستهدف أن تكون أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في مصر والعالم.

وأضاف عوض الله، في تصريحات أدلى، اليوم السبت، إن نطلاق مبادرة "كتف في كتف" للتحالف الوطني خطوة جادة وحقيقية نحو تفعيل واستثمار العمل الأهلي في سد احتياجات المرحلة الحالية والأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر، مع استمرار التداعيات العالمية منذ الحرب الروسية- الأوكرانية التي أثرت في جميع دول العالم.

وتابع النائب بأن الخطوة مهمة مع بدء المبادرة في المحافظات وبتوجيهات من الرئيس السيسي الذي يطلق المبادرة من أجل دعم ومساندة الأسر الأكثر احتياجًا وتحقيق الأمن الغذائي؛ حيث يسعى الرئيس السيسي لتخفيف الأعباء على كل الفئات؛ حيث اتخذ الأسبوعَين الماضيين العديد من الإجراءات الاقتصادية خلال رفع المعاشات والأجور والعلاوة وتكافل وكرامة؛ لتبدأ الصرف بداية من أبريل ثم حماية محدودي الدخل من خلال المبادرة الرائدة.

وطالب حسام عوض الله الجميعَ بالتحلي بالمسؤولية المجتمعية ومساعدة غير القادرين في مواجهة احتياجاتهم اليومية؛ خصوصًا مع قرب حلول شهر رمضان المعظم.

وأوضح رئيس طاقة النواب أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت دائمة بضرورة تقديم كل الدعم للفئات الأولى بالرعاية، وتنشيط دور العمل الأهلي والمجتمع المدني والمسؤولية المجتمعية حتى لرجال الأعمال لتوسيع الأنشطة المجتمعية وتقديم الحماية الاجتماعية والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسر الأولى بالرعاية بالمناطق المحرومة والنائية.

وأشار عوض الله إلى أن أبرز ما يميز المبادرة هو الانتشار الجغرافي للتحالف الوطني وتبادل البيانات بين المؤسسات الأهلية، والجمعيات ووجود كوادر متطوعة مؤهلة لأداء الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بهدف تقديم 4 ملايين صندوق مواد غذائية، للفئات الأولى بالرعاية.

فيديو قد يعجبك: