إعلان

"صحة النواب" ترسل قانون تنظيم مزاولة المهنة للحكومة لإبداء الملاحظات

03:15 م الأحد 08 ديسمبر 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم:

قررت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأحد، برئاسة الدكتور محمد العماري، إرسال نسخة من مشروع قانون تنظيم مزاولة مهنة العلاج الطبيعي، إلى وزارة الصحة لإبداء ملاحظاتها عليها، تمهيدًا لإعداد تقرير نهائي عن المشروع لعرضه على المجلس.

ودعت لجنة الشئون الصحية الوزارة لإبداء ملاحظاتها على مشروع قانون مزاولة مهنة العلاج الطبيعي المقدم من النائب عبدالحميد الشيخ، والذي أعاده المجلس إلى اللجنة في دور الانعقاد السابق لمزيد من الدراسة.

واستقر رأي اللجنة على عدم مناقشة مواد مشروع القانون، نظرًا لمناقشتها من قبل والموافقة عليها نهائيًا، وإعداد تقريرها بشأنه لعرضه على المجلس في الجلسات المقبلة.

وطالب النائب عبدالحميد الشيخ، مقدم المشروع، بضرورة الانتهاء من مشروع القانون المقدم منه و60 عضوًا آخرين بشأن تنظيم مزاولة مهنة العلاج الطبيعي، لوضع ضوابط الحفاظ على المهنة وتفعيل دور نقابة العلاج الطبيعي.

من ناحيته، أكد الدكتور حسام أبو ساطي، مسئول الاتصال السياسي في وزارة الصحة، أن الوزارة ستشكل لجنة بالتنسيق مع أساتذة الجامعات لمراجعة مشروع القانون، وموافاة اللجنة بالملاحظات خلال أسبوعين قبل عرضه في الجلسة العامة للمجلس.

ووافقت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، على مشروع القانون المقدم من النائب عبدالحميد الشيخ، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 3 لسنة 1985 بشأن تنظيم مزاولة مهنة العلاج الطبيعي، وعرضته على المجلس وتم مناقشته في الجلسة العامة إلا أن المجلس قرر وقتها إعادته للجنة مرة أخرى لمزيد من الدراسة.​

فيديو قد يعجبك: