إعلان

"كابجيميني" الفرنسية لتكنولوجيا المعلومات تستهدف تعيين 3 آلاف موظف بمصر

01:39 م الثلاثاء 07 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

تستهدف شركة كابجيميني الفرنسية لتكنولوجيا المعلومات والاستشارات تعيين 3 آلاف موظف في خلال السنوات الثلاث المقبلة لتقديم خدمات التعهيد العابرة للحدود لعملائها الدوليين من مصر.

وقال حسام سيف الدين، رئيس كابجيميني مصر، إن الشركة العالمية تأسست في عام 1967 وحققت حجم أعمال خلال العام الماضي بقيمة بلغت 21 مليار يورو، ويعمل بها 360 ألف موظف على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم للإعلان عن خططها المستقبلية خلال المرحلة القادمة.

وأوضح سيف الدين أن كابجيميني تخدم عملاء من عدة قطاعات أبرزها البنوك والسلع الاستهلاكية والهندسة وأشباه الموصلات، مشيرا إلى نمو حجم أعمال الشركة الفرنسية خلال العام الماضي بنسبة 16% مقارنة بـ 2021.

وكشف عن إطلاق الشركة مركزا عالميا لخدمات التعهيد العابر للحدود (الأوف شورنج) في مصر خلال أكتوبر 2022، ومن المقرر أن يخدم عملاءها في الخارج، لافتا إلى أن المركز يضم حاليا نحو 200 موظف يمتلكون خبرات تتراوح مدتها بين 3 إلى 4 سنوات على الأقل.

وأرجع سيف الدين السبب وراء اختيار كابجيميني لمصر إلى عدة عوامل، أبرزها الموقع الاستراتيجي والتقارب الزمني مع أوروبا، فضلا عن إتقان الكوادر البشرية أكثر من لغة منها العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى انخفاض تكلفة الخدمة وجودتها، بالإضافة إلى وجود 100 ألف خريج جامعي سنويا في قطاعات العلوم والتكنولوجيا وهندسة الحاسبات.

وأضاف أن مركز الشركة بمصر سيقدم خدمات التكنولوجيا في قطاعات الحوسبة واستشارات التكنولوجيا والتصميم والحوكمة واختبارات الجودة وتعهيد العمليات التجارية وبالأخص في مجال سلاسل التوريد وخدمات البحث والتطوير الهندسي في قطاعات صناعة السيارات والبرمجيات المدمجة وتصميم الدوائر الإلكترونية.

وأشار إلى أن كابجيميني بصدد الانتقال خلال أسابيع إلى مبنى إداري جديد في مصر على مساحة 10 آلاف متر مربع قادر على استيعاب 1600 موظف، كما تخطط أيضا إلى عقد اتفاقات شراكات مع الجامعات المصرية لاستقطاب الخريجين للعمل في الشركة بعد تدريبهم.

فيديو قد يعجبك: