إعلان

بحضور وزير العدل.. افتتاح مكتب شهر عقاري جديد بمدينة نصر

02:20 م الخميس 31 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

افتتح المستشار عمر مروان وزير العدل، مقر شهر عقاري جديد تابع لمأمورية الشهر العقاري بمدينة نصر ثان، بمول سيتي ستارز بمدينة نصر.

ويأتي افتتاح مكتب توثيق الشهر العقاري الجديد، بعد أن أعلن وزير العدل المستشار عمر مروان في مؤتمر صحفي سابق، ببداية تسجيل الشقق العقارات والأراضي في مكاتب الشهر العقاري بداية من 8 مايو المقبل وسط تسهيلات ميسرة للمواطنين تمكنهم من تسجيل أي ممتلكات.

واحتوى مكتب الشهر العقاري الجديد المقرر افتتاحه اليوم - تحت شعار "سجل بلاش تأجل" - على مكاتب للرفع المساحي والبيانات والخرائط الخاصة بالممتلكات ضمن سياسة وزراة العدل الجديدة؛ للتسهيل على المواطنين في إنهاء إجراءات التسجيل وعدم ربطها بضريبة التصرفات العقارية.

وحدد وزير العدل 8 نماذج للتسجيل الجديد لأي حيازة، مؤكدا أنه تلك النماذج تنطبق على كل الحالات المنتشرة بين المواطنين سواء وضع يد أو إرث أو عقد بيع نهائي أو عقد إبتدائي.

وأكد المستشار عمر مروان، أن افتتاح مكتب التوثيق الجديد من أجل تغطية كافة المناطق ذات الكثافات العالية من المواطنين.

المكتب يعمل وفق نظام الشباك الواحد وهو نظام يعمل على توفير وقت وجهد المواطن من خلال التعامل مع موظف واحد يقدم الخدمة، ويوجد بالمكتب عدد من الشبابيك لخدمة المواطنين.

وسياسة الوزارة تعتمد على معالجة الزحام بافتتاح فروع جديدة في المناطق التى تشهد كثافة فى التردد على مقار الشهر العقارى، ويتولد عنها شكاوى مختلفة، مع استخدام التقنية لتوفير الوقت وتقديم الخدمة لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

فيديو قد يعجبك: