إعلان

بالصور.. هواتف محمول و مكالمات مجهولة لسيناء والسعودية ضمن أحراز متهمي "التخابر مع حماس"

01:41 م الأحد 03 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
فضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، خلال محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و 23 متهمًا آخرين بقضية "التخابر مع حماس"،عددًا من الأحراز المضبوطة مع المتهمين.

وشملت الأحراز، عدد من المظروفات بداخلها هواتف محمولة(ماركات سامسونج، وبلاك بيري،ونوكيا)، واسطوانات مدمجة بها فيديوهات خاصة بالمتهمين، بالإضافة إلى جهاز لوحي (ماركو ابل)، وأرواق ومستندات بينها صحيفة مكتوب عليها اسم "د.أحمد -ع"
 
ومن ضمن الأحراز مكالمات صادرة من المتهمين إلى أرقام بسيناء، والسعودية دون بيانات.

واختصت الأحراز المعروضة خلال المحاكمة، اليوم الأحد، المتهمين أيمن هدهد ومحمد رفاعة الطهطاوي، وأسعد الشيخة، وأحمد عبد العاطى.

وكانت النيابة العامة، قد أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكرى لتحقيق أغراض التنظيم الدولى للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدى إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

وألغت محكمة النقض في نوفمبر 2016، أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس الأسبق محمد مرسي و21 آخرين في قضية للتخابر مع حماس، وقررت إعادة المحاكمة.
 
وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت في 16 يونيو 2015 حكمًا بإعدام خيرت الشاطر، ومحمد البلتاجي، وأحمد عبد العاطي، بينما عاقبت بالسجن المؤبد محمد مرسي، ومحمد بديع، و16 قياديًا، والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوي، وأسعد الشيخة.
 
تدور وقائع القضية وفقا للتحقيقات بين أعوام 2005 حتى 2013، متمثلة في تورط أعضاء مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان، وأعضاء مجلس الشعب السابقين التابعين للجماعة، بارتكاب جرائم التخابر مع التنظيم الدولي، وحركة حماس، والحرس الثوري الإيراني، وحزب الله، والتحالف مع جماعات تكفيرية في سيناء، لتنفيذ مخطط إسقاط النظام المصري آنذاك – نظام مبارك – والاستيلاء على السلطة بالقوة.

فيديو قد يعجبك: