إعلان

331 مليار جنيه حصيلة بيع شهادة 18% في بنكي الأهلي ومصر خلال 10 أيام

07:50 م الأربعاء 30 مارس 2022

حصيلة بيع شهادة 18%

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

سجلت حصيلة بيع شهادة 18% ذات الفائدة المرتفعة رقما قياسيا في نهاية معاملات اليوم الثلاثاء لتقفز إلى 331 مليار جنيه خلال أول 10 أيام من طرحها في بنكي الأهلي ومصر بحسب مسؤلان في البنكين تحدثا لمصراوي.

وقرر بنكا الأهلي ومصر يوم الاثنين قبل الماضي، طرح شهادة ادخار جديدة بفائدة مرتفعة بداية من الاثنين بعد إعلان البنك المركزي عن زيادة نسبة الفائدة 1% لاول مرة من 5 سنوات، وانخفاض سعر الجنيه أمام الدولار.

وقال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن إجمالي حصيلة البنك من بيع الشهادة ذات العائد 18% قفزت إلى 218 مليار في أول 10 أيام من طرحها بنهاية معاملات اليوم الأربعاء.

وقال محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، إن إجمالي حصيلة البنك من بيع الشهادة ذات العائد المرتفع قفز في نهاية تعاملات اليوم إلى 113 مليار جنيه في 10 أيام.

وأتاح بنكا مصر والأهلي المصري شراء شهادة 18% سنويا من خلال خدمة الإنترنت البنكي، تجنبا لزيادة الكثافة داخل الفروع وتوفير وقت وجهد العملاء.

وقال مسؤول الفروع في بنكي الأهلي ومصر، إن بيع شهادة 18% للعملاء متاح من خلال الفروع والكول سنتر وكذلك الإنترنت البنكي للعميل الحق في شرائها في أي وقت يرغب وبأي طريقة من الثلاثة بعد إدراجها أمس على النظام الإلكتروني لكل بنك.

فيديو قد يعجبك: