إعلان

بنك التنمية الصناعية يوقع بروتوكول تعاون لتمويل المشروعات بالمنوفية

12:46 م الأربعاء 26 أغسطس 2020

بروتوكول التنمية الصناعية والمنوفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع ماجد فهمي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المُنتدب لبنك التنمية الصناعية، على بروتوكول تعاون مع اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، بهدف تقديم البنك كافة إمكانياته لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبرى القائمة والجديدة.

وأشار البنك، في بيان له اليوم الأربعاء، إلى أن البروتوكول يهدف إلى تقديم كافة التسهيلات الائتمانية والخدمات المصرفية الشاملة التي تتطلبها هذه المشروعات للتوسع في الإنتاج وتغطية الاحتياجات، والحد من الاستيراد وزيادة التصدير، وذلك ضمن مُبادرات البنك المركزي المصري والبرامج الائتمانية الأخرى لدى البنك.

وبحسب البيان، يشمل البروتوكول أيضا رعاية مراكز التدريب المهني وريادة الأعمال بمحافظة المنوفية بهدف خلق جيل جديد من المصنعين والحرفيين المهرة في مختلف الصناعات وبالأخص الحرف والمهن اليدوية، وتقديم التوعية المصرفية والتدريب المالي والإداري لخريجي مراكز التدريب المهني.

كما يتضمن البروتوكول المساهمة في توفير فرص عمل لخريجي مركز التدريب المهني من خلال ترشيحهم لعملاء البنك من أصحاب المصانع، وكذا دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمناطق الأكثر احتياجا بقرى ومراكز المحافظة وتقديم التوعية المصرفية.

ويسهم النشاط الصناعي بمحافظة المنوفية بقوة، بجانب النشاط الزراعي التي تتميز به المحافظة، خاصة بعد ضم مدينة السادات للمحافظة والتي تٌعد من أكبر المدن الصناعية في مصر، بالإضافة إلى تواجد مناطق صناعية أخرى بمدينة قويسنا بجانب المنطقة الحرة بمدينة شبين الكوم، وفقا للبيان.

وقال ماجد فهمي، إن بروتوكول التعاون مع محافظة المنوفية يأتي استمرارا لدور البنك التنموي، وتوافقا مع خطة الدّولة في تحقيق حياة كريمة، وخلق مُناخ استثمار جيّد وبيئة جاذبة للاستثمار الصناعي والتوسع في الإنتاج والحد من الاستيراد وتشجيع التصدير من خلال تقديم كافة التسهيلات الائتمانية والخدمات المصرفية الشاملة.

وقال محافظ المنوفية، إن محافظة المنوفية من المحافظات الواعدة نظرًا لما تمتلكه من مقومات جاذبة للاستثمار، حيث يأتي توقيع بروتوكول التعاون مع بنك التنمية الصناعية لتعزيز الفرص الاستثمارية في كافة المجالات مما ينعكس على زيادة معدلات النمو الاقتصادي، وخفض معدلات البطالة، ورفع مستوى معيشة المواطن، وتعزيز قدرة الدولة على التصدير.

وأضاف أن البروتوكول تضمن أيضاً مجال تمويل خدمات توصيل المرافق للمواطنين ومنها (الغاز الطبيعي، ومياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء)، وذلك في ظل مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وقيام البنك بتوصيل الخدمات بأقل عائد ممكن وعلى فترات زمنية تصل إلى سبع سنوات مراعاة لمحدودي الدخل.

وقال حمدي عزام، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لبنك التنمية الصناعية، إن البروتوكول الجديد المُوقع مع محافظة المنوفية يأتي استكمالاً لدعم المُبادرات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسّطة لخدمة خطة الدّولة للتنمية في كافة المجالات والقطاعات الحيوية وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

فيديو قد يعجبك: