إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند تناول كوب من حليب الماعز؟

12:01 م السبت 11 مارس 2023

حليب الماعز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

يعتبر الحليب جزء أساسي من النظام الغذائي، إذ يحرص كثيرون على تواجده على مائدة السحور خلال شهر رمضان، دون إدراك الفوائد التي يقدمها، فهو يلعب دورًا حيويًا في نمو الجسم بشكل عام نظرًا لمجموعته العالية من العناصر الغذائية.

في هذا الإطار، نذكر لكم ماذا يحدث للجسم عند تناول كوب من حليب الماعز، وفق ما ورد في موقعي "boldsky" و"timesofindia".

- تحسين الصفائح الدموية:

يساعد حليب الماعز في تحسين عدد الصفائح الدموية في الدم أثناء حمى الضنك والأمراض الفيروسية الأخرى، إضافة إلى احتوائه على أجسام مضادة تجعله علاجًا طبيعيًا لليرقان أيضًا.

- استبدال حليب البقر:

إنه بديل رائع لحليب البقر العادي، وذلك لاحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة للغاية لنمو الجسم بشكل عام، إذ يعزز قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المهمة من الأطعمة الأخرى.

- جيد لأمعائك:

الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة به فريدة من نوعها، وذلك بسبب تركيبته الإنزيمية التي تتحكم بشكل فعال في التهاب الأمعاء، كما أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من سوء الهضم، لأنه لا يسبب أي مشكلة في المعدة أو الحموضة أو الإمساك.

- جيد لنمو الأطفال:

هو مصدر قوة للبروتين والدهون الصحية والفيتامينات والحديد وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية، إذ يحافظ على قوة العظام والأسنان، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم.

- العناصر الغذائية:

غني بفيتامين ب 6 وفيتامين أ والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والحديد والزنك والمنجنيز والنحاس والكوبالت والبوتاسيوم والسيلينيوم ويحتوي على كميات ضئيلة من الصوديوم.

- تعزيز صحة القلب:

يؤدي استهلاكه بصفة يومية إلى الحفاظ على صحة القلب ومنع تكوين الجلطات الدموية، وزيادة الكوليسترول الجيد، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من المغنيسيوم.

- يدعم صحة العظام:

كونه غني بكمية وفيرة من الكالسيوم، لذا فإن تناوله يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام وامتصاص الكالسيوم والفوسفور اللذين يساعدان في الحفاظ على صحة العظام.

- تقليل الالتهابات:

أفادت الدراسات أن حليب الماعز له خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساهم في مكافحة الالتهاب.

- علاج فقر الدم:

يؤدي استهلاك حليب الماعز إلى تحسين مستويات الحديد لديك، ويمكن أن يقلل من خطر فقر الدم الناجم عن نقص الحديد.

- تعزيز صحة الجلد:

يعتبر حليب الماعز مصدرًا جيدًا لفيتامين أ؛ إذ يساعد هذا الفيتامين على تحسين بشرتك وتقليل حب الشباب وتأخير ظهور التجاعيد، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ويفتح لون البشرة.

عروسة تترك حفل زفافها لتذهب إلى لجنة امتحان.. "سمحوا لها بالدخول بفستان الفرح"

البيض البودرة يثير جدلا.. إليك ما يجب معرفته وهل يصلح بديلا للعادي؟

"شايفينه بطل".. قبيلة تحتفل بإقامة مهرجان لصاحب أكبر كرش (صور)

بعد سقوط معلمة في المول بشكل مفاجيء.. علامات السرطان من الدرجة الرابعة

قبل رمضان.. هل هناك خطورة في تناول المخللات في وجبة الإفطار؟

فيديو قد يعجبك: