إعلان

نوع خضروات يحمي من السرطان.. احرص على تناوله

07:45 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

كتبت- شيماء مرسي

الباذنجان من الأطعمة المحببة لدى الكثير من الأشخاص، وبجانب إنه يدخل في عديد من وصفات الطبخ فهو يعتبر مصدر جيد لعدد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية اللازمة، إذ تناوله يساعد على الحماية من السرطان ومنع فقر الدم، لذا يجب الحرص على تناوله، وفقا لموقع "timesofindia".

غذاء للدماغ:

الباذنجان مليء بالمغذيات النباتية، وهي مادة كيميائية معروفة أنها تساعد في عمل الدماغ، لذا يؤدي تضمينه في نظامك الغذائي إلى زيادة الذاكرة وتحسين الصحة العقلية وزيادة القدرات المعرفية وبالتالي تحسين أداء الدماغ.

صحة العظام:

ارتبط استهلاك الباذنجان بتحسين صحة العظام، وذلك بفضل احتوائه على المركبات الفينولية المفيدة في تقوية والوقاية من هشاشة العظام، بالإضافة إلى إنه غني أيضًا بالحديد والكالسيوم، لذا فإن تناوله يكون مفيدًا لعظامك.

خصائص مضادة للسرطان:

الباذنجان غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف وتساعد في مكافحة العدوى، ويضمن رفع مستوى محتوى الأكسدة في جسمك أن الأعضاء آمنة ومحمية جيدًا من الخلايا السرطانية.

يمنع فقر الدم:

الباذنجان مفيد في الوقاية من فقر الدم، وذلك بفضل احتوائه على الحديد، ويساهم أيضا في زيادة مستوى الهيموجلوبين لدى مرضى فقر الدم.

صحة القلب:

الباذنجان مفيد لأولئك المعرضين لأمراض القلب والأوعية الدموية، ويخفض مستويات الكوليسترول ويوفر الحماية من مخاطر القلب الخطيرة، ويساعد محتوى البوليفينول في الباذنجان أيضًا في تقليل مستويات السكر في الدم.

فقدان الوزن:

الباذنجان منخفض في الكوليسترول وغني بالألياف ومحتوى الباذنجان قليل الدسم يجعله إضافة ممتازة لنظام غذائي لفقدان الوزن، إذ يميل إلى إبقائك ممتلئًا لفترة أطول مما يزيد من مستوى الشبع.

لن تتوقع.. هذا ما سيحدث لك إذا تناولت دواء منتهي الصلاحية دون قصد

فوائد أم أضرار؟.. إليك تأثير تناول الآيس كريم حال المعااناة من ألم الحلق

لا تتجاهلها.. 7 علامات في قدميك تشير إلى ارتفاع مستويات السكر بالدم

قبل الشراء.. تعرف على الفرق بين العصير والشراب والنكتار

تحافظ على كليتك وتزيل السموم.. 9 أطعمة مفعولها كالسحر على صحتك

فيديو قد يعجبك: