إعلان

ما تأثير البنجر على صحة الكبد؟

10:07 ص الخميس 28 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

البنجر من الأطعمة المفيدة للإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ويمثل بعضها أهمية كبيرة لصحة الكبد.

ويلعب البنجر دورًا كبيرًا في تحفيز الكبد على إنتاج الصفراء، وهي مادة مسؤولة عن هضم الطعام وتحسين امتصاص الجسم للعناصر الغذائية، وذلك وفقًا لما ذكره موقع healthbenefitstimes.

وتساعد الصفراء أيضًا على تنشيط الإنزيمات الكبدية المسئولة عن تفكيك السموم، كما تساهم في تجلط الدم.

ويحتوي البنجر على مضادات الأكسدة التي يمكنها أن تساعد في علاج التهاب الكبد، وحمايته من خطر الإصابة بتلف الكبد، لذا يفضل وضع البنجر في نظامك الغذائي.

فوائد أخرى

البنجر من الخضروات التي تشكل فارقًا عند إضافته إلى نظامك الغذائي، فبجانب تأثيره الإيجابي على وظائف الكبد، يوفر العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وتشمل فيتاميني "سي و"ب 6" والبوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم والحديد، ما يجعله يعمل على خفض ضغط الدم، وتحسين عملية الهضم، وتعزيز تدفق الدم للمخ، ويساهم أيضا في إنقاص الوزن.

مع العلم أن البنجر بمفرده لن ينتج عنه فقدان مفاجئ للوزن، ولكنه مفيد كجزء من نظام غذائي متوازن، يحتوي على الكثير من الماء وقليلة السعرات الحرارية.

كما أنه يحتوي على الألياف التي تساعد على الهضم، والنترات الموجودة في البنجر يساعد الدم على التدفق إلى الدماغ، ما يجعلها جيدة لتحسن الوظيفة الإدراكية.

فيديو قد يعجبك: