إعلان

النساء تحتاج إلى النوم أكثر من الرجال.. إليك الأسباب

11:00 م الإثنين 25 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

بينما يجب أن يسعى الجميع للحصول على قسط كافٍ من النوم، أظهرت دراسة حديثة من جامعة ديوك الأمريكية، أن الحرمان من النوم قد يكون أكثر خطورة بالنسبة للنساء منه على الرجال، ما أدى إلى نظرية أن النساء بحاجة إلى مزيد من النوم.

نذكر لكم الأسباب العلمية لحاجة النساء إلى النوم أكثر من الرجال، وفق ما نقل موقع AnimalWised.

وخلص الباحثون في الدراسة إلى أن النساء يعانين من عواقب جسدية وعقلية أكثر من قلة الراحة، يمكن أن يكون لنتائج الدراسة آثار على التوصيات الصحية للنساء، وخاصة أولئك المعرضات لخطر أكبر للإصابة بأمراض القلب والأمراض العقلية المختلفة.

وقامت الدراسة بقياس آثار عدم كفاية الراحة على الرجال والنساء، وكشفت أنه بالنسبة للنساء، يرتبط قلة النوم ارتباطًا وثيقًا بمستويات عالية من الضغط النفسي ، ومشاعر أكبر من العداء والاكتئاب والغضب.

في المقابل، لم ترتبط هذه المشاعر بنفس الدرجة من اضطراب النوم لدى الرجال، وهذا هو أول دليل تجريبي يدعم ما لاحظه الباحثون حول دور الجنس وتأثيراته على النوم والصحة.

وأظهرت النساء المصابات بمستويات عالية من اضطراب النوم أيضًا مستويات عالية من البروتين التفاعلي سي والإنترلوكين 6، وهي مقاييس للالتهاب ترتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

من يحتاج إلى كم من النوم؟

هناك العديد من العوامل البيولوجية التي تدخل في تحديد مقدار النوم الذي يحتاجه الفرد.

ومع ذلك، يعتقد العديد من الخبراء أن الأمر يتعلق بكمية الطاقة العقلية التي تنفقها كل يوم - ويعتقدون أن النساء ينفقن أكثر من الرجال ، ولهذا السبب تحتاج النساء إلى مزيد من النوم.

قال جيم هورن، مدير مركز أبحاث النوم وجامعة لوبورو في إنجلترا: "إحدى الوظائف الرئيسية للنوم هي السماح للدماغ بالتعافي وإصلاح مجاله".

وأثناء النوم العميق، تنفصل القشرة - الجزء من الدماغ المسؤول عن الفكر والذاكرة واللغة وما إلى ذلك - عن الحواس وتنتقل إلى وضع التعافي.

وكلما زاد استخدام دماغك أثناء النهار، احتاج المزيد منه إلى التعافي، وبالتالي، كلما احتجت إلى مزيد من النوم.

وتميل النساء إلى القيام بمهام متعددة - فهن يقمن بالكثير في وقت واحد ويتسمن بالمرونة - ولذلك يستخدمن عقولهن الفعلية أكثر من الرجال.

تعزيز "النوم الصحي"

بينما يميل الشخص البالغ العادي في أمريكا إلى ما بين 7 و 9 ساعات من النوم كل ليلة، يقول الكثيرون إنهم لا يلبون هذه الحصة بانتظام.

وفقًا لمؤسسة النوم الوطنية الأمريكية، فإذا كنت تكافح من أجل الحصول على قسط كافٍ من النوم، فمن المهم أن تمارس "عادات النوم" الجيدة - وهي عادات من شأنها أن تساعد في تعزيز جودة النوم.

بعض هذه العادات تشمل:

تجنب قيلولة النهار التي تزيد مدتها عن 30 دقيقة.

المنبهات مثل الكافيين قبل النوم.

الحصول على تمرين كافٍ.

التعرض الكافي للضوء الطبيعي .

وربط سريرك بالنوم بدلاً من أنشطة اليقظة مثل مشاهدة التلفزيون أو القراءة.

هل يعزز الكوارع والحمام القدرة الجنسية؟.. استشاري يجيب

لن تتوقعها.. 6 فواكه تساعدك على إنقاص الوزن

توقف عن مضغ "اللبان" إذا حدث هذا الأمر لك

في الصيف.. هذا ما يحدث في الأدوية بسبب درجة الحرارة

تحمي الكبد من الفيروسات.. 8 أطعمة سحرية لجسمك

فيديو قد يعجبك: