إعلان

نصائح مهمة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة خلال موجة الحر

09:00 ص الأربعاء 27 يوليه 2022

ارتفاع درجات الحرارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ترتفع درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع الجاري أكثر من الأيام الحالية، حيث تسجل على القاهرة 37 درجة، وفق ما قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأضافت غانم لمصراوي، استمرار الأجواء شديدة الحرارة الرطبة حتى نهاية الأسبوع الحالي ومطلع الأسبوع القادم على أغلب الأنحاء، حيث ترتفع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يكون مصحوبا بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة خلال فترات النهار والليل.

وتمثل موجة الحر الشديدة الإعياء والتعب لكثير من الأشخاص، خاصة كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.

ومن جانبه، وجه الدكتور طارق يوسف، أستاذ الباطنة بكلية الطب جامعة عين الشمس، في تصريحات لـ"مصراوي" عدة نصائح لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مثل القلب والسكري والأطفال، خلال موجة الحر الشديدة قبل النزول من المنزل:

- على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط النزول من البيت عند الضرورة فقط، وتجنب التعرض المباشر للحرارة وأشعة الشمس وارتداء الملابس البيضاء الفاتحة، وزيادة تناول المياه في الفترة ما بين الإفطار حتى الفجر.

- على أصحاب الأمراض المزمنة مراجعة الأطباء إذا كانوا يستطعيون الخروج من المنزل أو لا.

- إذا تعرض الشخص إلى ضربة شمس أو أشعة شمس شديدة يجب اتباع إجراءات الإسعافات الأولية، والاستحمام بماء بارد مباشرة.

- على الأطفال ارتداء القبعات أو أي غطاء للرأس، والإكثار من شرب المياه وتناول الوجبات الخفيفة والفاكهة مثل البطيخ أو التفاح.



فيديو قد يعجبك: