إعلان

هل أنت منهم؟.. 6 فئات ممنوعة من تناول الصودا الدايت

06:15 م الإثنين 27 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سيد متولي

يعتقد البعض، خاصة من يتبعون نظام غذائي لإنقاص الوزن الزائد، أن تناول الصودا الدايت، لن يؤثر على زيادة وزنهم، بل سيساعدهم على التخلص منه، وذلك على الرغم من خطورة هذه المشروبات التي تحمل اسما خادعا.

ونظرا لمخاطر الصودا الدايت، فهناك 6 فئات ممنوعة من تناول مثل هذه المشروبات بسبب أضرارها الصحية وفقا لموقع "eatthis".

- مرضى السكري

المحليات الصناعية الموجودة بشكل شائع في المشروبات الغازية المخصصة للدايت، قد تم ربطها بزيادة فرصة الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري وزيادة مقاومة الأنسولين.

- كل من يعاني من الصداع النصفي

يمكن أن تسبب المحليات الصناعية مثل الأسبارتام، والتي توجد عادة في الصودا الدايت، الصداع النصفي، حيث تم ربط السكريات الصناعية المستخدمة في المشروبات الغازية الخاصة بالدايت، بزيادة نوبات الصداع النصفي المتكررة، وتفاقم الصداع المزمن، والتهيج، وفقا لمؤسسة الصداع النصفي الأمريكية.

- كل من يعاني من متلازمة القولون العصبي

تسبب الصودا الدايت تهيج الأمعاء، لذا يجب على المصابين بمتلازمة القولون العصبي الابتعاد عن هذه المشروبات الغازية الشهيرة، حيث من الصعب هضم السكريات الاصطناعية المستخدمة في الصودا الدايت أو امتصاصها من قبل الأمعاء ما يؤدي إلى الانتفاخ والإسهال وآلام البطن.

- كل من يعانوا من الحموضة

الصودا الدايت قد تسبب الحموضة المعوية، فمن المعروف أن المشروبات الغازية تضعف القدرة على الإغلاق للعضلة العاصرة للمريء السفلية (التي تفصل المعدة عن المريء)، ما يؤدي إلى انعكاس الحمض إلى المريء، وظهور أعراض حرقة المعدة.

- كل من يعاني من الارتجاع المعدي المريئي

الأشخاص المصابون بالارتجاع المعدي المريئي قد يعانوا من مشاكل مع حامض الستريك "الموجود عادة في الصودا" حال تناول الصودا الدايت، لأنه حامضي.

- كل من يعاني من اضطراب "بيلة الفينيل كيتون"

بيلة الفينيل كيتون (PKU)، هو اضطراب وراثي نادر يتسبب في تراكم حمض أميني يسمى فينيل ألانين في الجسم، ينتج عن تغيير في الجين الضروري لإنتاج الإنزيم المطلوب لتحطيم الفينيل ألانين.

"مش بتقدر تقف على رجل واحدة لـ10 ثوان؟".. احذر مشكلة صحية خطيرة

لن تصدق.. 4 حيوانات تمتلك أكثر من قلب

لماذا يصدر صرصور الليل صوتا صارخا ليلا ؟

"ليه القطة بتاكل عيالها؟" إليك التفسير العلمي

سبب مثير للاشمئزاز سيدفعك لعدم ترك حيوانك الأليف يشاركك سريرك

فيديو قد يعجبك: