إعلان

لمشي صحي.. أطباء قدم ينصحون باختيار هذا النوع من الأحذية

10:00 م الثلاثاء 31 مايو 2022

اختيار حذاء صحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

العثور على أفضل أحذية المشي يمكن أن يساعدك على البقاء نشيطًا لسنوات، كونه الشكل الأكثر شيوعًا للتمارين الرياضية.

والفوائد العديدة للمشي كثيرة، إذ لا يمكن للنزهات المنتظمة أن تساعدك في الحفاظ على وزن صحي فحسب، بل أيضًا المساعدة في معالجة أو الوقاية من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، والمساعدة في إدارة نسبة السكر في الدم، وتقوية العظام والعضلات، وتحسين مزاجك العام.

وكل ما تحتاجه لممارسة المشي، هو بعض الأحذية، لكن لاحظ: الأحذية التي تختارها يمكن أن تملي تأثير مشيتك على صحتك العامة طويلة المدى.

يقول كريستوفر فاراكالو طبيب الطب الرياضي في دوبوا، بنسلفانيا وطبيب فريق كرة السلة النسائي السابق في القسم الأول من الرابطة الوطنية الأمريكية لرياضة الجامعات: "البدء بحذاء جميل وداعم هو الأساس لممارسة طويلة الأمد وخالية من الإصابات".

يضيف فاراكالو: "إذا كانت قدميك تؤلمك، فإن كل شيء سيؤذي. أرى العديد من المرضى الذين يعانون من مشاكل أسفل الظهر والورك والركبة والقدم يمكن حلها بسهولة باستخدام حذاء عالي الجودة".

وعندما يتعلق الأمر باحتياجات قدميك، فإن أفضل أحذية المشي بالنسبة لك، تكون بناءً على نوع قدمك ومستوى نشاطك. إليك ما أوصى به خبراء القدم هؤلاء لأي شخص يتطلع إلى وضع بعض الأميال في خطواته، وفق ما أورد موقع "thehealthy".

6 نقاط يجب مراعاتها للحصول على أفضل حذاء للمشي

نظرًا لأن قدم وجسم كل شخص فريد من نوعه، فقد لا يكون الحذاء المناسب لك هو نفسه بالنسبة لشخص آخر. فيما يلي العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء زوج جيد من أحذية المشي:

الاستقرار

يجب أن تشعر بالتوازن في الحذاء الذي تمشي فيه.

دعم قوس

فريد لكل شخص، تحتاج أقواسك إلى الشعور بالدعم، خاصة عندما تزيد المسافة المقطوعة. يقول Dawn Figlo ، DPM ، عضو المجلس الأمريكي لجراحة القدم ، وجراح القدم في مدينة نيويورك: "يسمح دعم القوس لمفصل إصبع القدم الكبير بمزيد من الحركة ودعم المحاذاة المناسبة".

المقاس

إذا لم يكن الحذاء مناسبًا، فلا تشتريه. قد يبدو هذا منطقيًا، لكن العديد من الأفراد سيحاولون دفع قدمهم في حذاء صغير جدًا، إما لأنهم يحبون الحذاء حقًا (ولا يمكنهم العثور عليه بالحجم الصحيح)، أو يعتقدون أن الحذاء سيمتد مع ارتداء.

ويوصي البعض بشراء الأحذية في نهاية اليوم، عندما تكون قدمك متورمة للغاية، إذا شعروا بالراحة في نهاية اليوم، فمن المرجح أنهم سيشعرون بالراحة طوال اليوم.

التهوية

يمكن أن يحتوي الحذاء على كل ما تبحث عنه، ولكن إذا لم يسمح بتدفق الهواء بوفرة، فمن المحتمل أن تكون قدمك متعرقة وغير مريحة.

ابحث عن أحذية بجزء علوي من القماش يسمح بمرور الهواء. سيساعد ذلك في إدارة الرطوبة والرائحة أيضًا.

الحذاء من الأمام واسع

يجب أن تشعر الراحة عندما يتعلق الأمر بعرض وشكل قدمك، إذا كان لديك أصابع قدم عريضة، فمن المحتمل ألا يناسبك المقاس الضيق.

النقطة المرنة

النقطة المرنة لحذاء المشي هي النقطة التي ينحني عندها أثناء المشي. "للحصول على راحة مثالية، يجب أن تتطابق النقطة المرنة في الحذاء مع نقطة الانحناء في قدمك،

وعندما لا يتماشى مع قدمك، يمكن أن يسبب مشاكل مثل ألم القوس أو التهاب اللفافة الأخمصية، يمكنك التحقق من نقطة الانثناء للحذاء عن طريق إمساكه من الكعب والضغط على إصبع الحذاء على الأرض. النقطة التي ينحني فيها الحذاء وتجعده هي نقطة الانثناء.

فيديو قد يعجبك: