إعلان

اكتشاف طريقة لإنقاص 10% من الوزن خلال أسبوع واحد

12:22 ص الإثنين 10 سبتمبر 2018

اكتشاف طريقة لإنقاص 10% من الوزن خلال أسبوع واحد

مصراوي-

أثارت الأنباء حول اكتشاف مادة غذائية تقليدية تستخدم في الصين لمقاومة السمنة بصورة فاعلة، انتباه الكثيرين ممن يبحثون عن حلول سريعة وناجعة لهذا الخطر الذي يداهم الأجسام لأسباب معروفة أو مجهولة تعود لطبيعة الجسم أو لخلل هرموني.

وأجرى العلماء عديد من الأبحاث على نبتة تسمى السيلاسترول وبها مادة بنفس الاسم، وبدأت جهود العلماء عام 2015، من خلال بحث صدر عن مستشفى الأطفال في بوسطن، وكانت النتائج أظهرت خفضت فئران التجارب السمينة استهلاكها من الطعام إلى 80% في خلال أسبوع واحد فقط، مقارنة بالفئران السمينة التي لم تتعرض لهذا العلاج، وبالتالي استمر الباحثون في مراقبة نتائج هذه المادة الغذائية السحرية ليتوصلوا إلى أن الفئران المعالجة فقدت 45% من وزنها في نهاية الأسبوع الثالث بسبب حرق الدهون المخزنة في الجسم بالكامل، وفقًا لموقع الإمارات اليوم.

وتعمل مادة السيلاسترول على خفض تأثير هرمون "اليبتين" في الجسم، وهو، بحسب الدراسة، مسؤول بصورة مباشرة عن البدانة لأنه يجري مع الدم ويمنع حرق الدهون، ولم يتم التوصل حتى الآن لأي دواء مصنع يمكنه مقاومة "اليبتين"، إلا أن هذه المادة الغذائية البسيطة قادرة على فعل المستحيل مع هذا الهرمون المسؤول عن السمنة.

وكانت وكالة شينخوا الصينية للأنباء، قد ذكرت في تقرير لها يوم أمس أن مادة السيلاسترول، المصنعة في الصين من نبتة طبيعية، وتستخدم في العلاج التقليدي الصيني، تساعد على التخلص من السمنة عبر التحكم بمراكز الشهية في الدماغ.

وأجرى الباحثون دراستهم على فئران التجارب التي زودت بمادة السيلاسترول ولوحظ لديها انخفاض في الوزن بنسبة 10% خلال أسبوع واحد فقط،. فالسيلاسترول يقوي ويركز حساسية "الليبتين" ويعزز الشعور بالشبع.

كما وجد علماء مركز "هلمهولنز" للأبحاث في ميونيخ أن هذه المادة تنشط مراكز الشبع في الدماغ، وتساعد على التحكم بالوزن، وتخفضه بسرعة كبيرة بحسب الجرعة التي يتناولها الإنسان.

فيديو قد يعجبك: