إعلان

تعرف على فوائد البنجر... منها إنقاص الوزن

09:00 م الإثنين 16 أبريل 2018

تعرف على فوائد البنجر... منها إنقاص الوزن

مصراوي-

كشفت دراسة أن تناول البنجر يساهم في إنقاص الوزن والتخلص من "الكرش"، كما أنه يعمل على تنظيف الجسم من السموم وإحراق الدهون، حسب ما جاء في موقع بي بي سي البريطاني.

يحتوي البنجر في تركيبته على نسبة عالية من الماء والألياف، ما يجعله مناسبًا للتخلُّص من الوزن الزائد، إذ يُشعر متناوله بالشبع، كما يُعزِّز عمليَّة الهضم والتمثيل الغذائي في الجسم.

يساعد البنجر في إحراق الدهون، خصوصًا تلك المتواجدة في البطن "الكرش"، كما ينقي الجسم من السموم المتراكمة فيه عن طريق البول،و يساهم في منع وتقليل احتباس الماء بشكل فعَّال، ربما يكون سبباً في امتلاء الجسم بالماء.

يحتوي البنجر على العديد من الفيتامينات، خاصة فيتامين "ج" والمعادنمثل الماغنيسيوم والحديد والنحاس والفسفور والألياف الغذائيَّة. والبنجر منخفض في سعراته الحرارية، ولكنه يحتوي على أعلى محتوى في السكر، مقارنةً بالخضروات الأخرى.

ويحارب البنجر علامات الشيخوخة، ويحافظ على الـ"كولاجين" الطبيعي في البشرة، وينقي من فقر الدم، إذ يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الضروري للصحَّة، وخصوصًا للحامل.

يمكنك تناول البنجر مسلوقًا أو مشويًّا وإعداده كسلطة أو كعصير، ويُنصح بعدم تقشيره أو نزع جذوره لما فيها من عناصر غذائيَّة مفيدة.

نموذج عن "رجيم" البنجر للتخلص من الكرش خلال أسبوع:

- الإفطار: فنجان من القهوة "من دون سكَّر"، وكوب من الزنجبيل، مع إضافة القليل من القرفة الطازجة إليه، فكوب من عصير البنجر مع الجزر.

-الغداء: نصف ثمرة من البنجر مع كوب من عصير الجزر، فكوب من القرفة أو الزنجبيل، فكوب من عصير الـ"جريب فروت" مع قطعة من السمك أو اللحم المشوي أو الدجاج الخالي من الدهون.

- العشاء: فنجان من القهوة "من دون سكر "، فكوبان من عصير الجزر مع نصف ثمرة من البنجر، فكوب من القرفة أو الزنجبيل، فكوب من الزبادي خال الدسم.

يُنصح بتناول وجبة العشاء قبل ثلاث ساعات من النوم، لما للقهوة من تأثير منبِّه على الجسم، مع الحرص على شرب الماء قبل الشعور بالعطش.

فيديو قد يعجبك: