إعلان

"الشنط هتقتلك"| احذر ترتيب متعلقاتك داخل السيارة بشكل خاطئ أثناء السفر

04:01 م الإثنين 24 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ - (د ب أ):

شدد خبراء الهيئة الألمانية للفحص الفني على ضرورة تحميل السيارة بشكل صحيح قبل الانطلاق في الرحلات الصيفية، وذلك للحفاظ على سلامة القيادة وأمان الركاب.

ويرصد التقرير التالي أبرز النصائح التي يقدمها خبراء السلامة:

الحقائب غير المؤمنة تهدد حياة الركاب

أوضح الخبراء الألمان أن الأغراض والحقائب غير المؤمنة بشكل سليم في السيارة قد تكون مثل القذائف عند الفرملة الشديدة على السرعات العالية، والتي قد تهدد حياة الركاب وقد تقتلهم.

وأوصى الخبراء بتحميل جميع الحقائب من البداية بشكل آمن لكيلا يتطاير شيء منها في المقصورة الداخلية مع عمليات الكبح الشديدة، وكذلك توضع الزجاجات في الحوامل الخاصة بها والهاتف في حامله الثابت.

ويُنصح أيضا بعدم وضع أي شيء على الباب الخلفي، لعدم تطايره إلى الأمام مع الكبح الشديد، وهو ما يمثل خطورة، مع الحرص على عدم وجود فجوات بين الأمتعة، ووضع الثقيلة منها وكبيرة الحجم في الأسفل، ثم الأخف فالأخف في الأعلى، وعدم طي المقاعد الخلفية لتعمل كحائط أمان وتغطية الحيز بشبكة أمان أو بغطاء.

ويتعين بعد التحميل التأكد من عدم إعاقة الرؤية في الخلف سواء عن طريق المرآة أو بالنظر للخلف. وتُراعى اشتراطات التحميل سواء في الوزن أو الحجم، التي يُنص عليها في دليل تشغيل السيارة بحيث لا تؤثر على سلوك القيادة أو تتسبب في وقوع حوادث على الطريق.

ويُنصح أيضا عند ضرورة طي المقعد الخلفي بتأمين كل شيء بحزام، وذلك تفاديا للانزلاق ذهابا وإيابا داخل السيارة.

صندوق السقف حل إضافي

ويعتبر صندوق السقف من الحلول الجيدة لاستيعاب المزيد من الحقائب طالما تم استيفاء الشروط المطلوبة لتحميله مثل مراعاة الوزن وعدم تجاوز الحمولة المسموح بها، كما يتعين عدم تجاوز حمل قضيب الجر، وذلك بسبب حامل الدراجة الثقيل على تجهيزة القطر على سبيل المثال.

ويمكن معرفة المعلومات المهمة حول الوزن المسموح به للسيارة والسقف عن طريق أوراق السيارة أو دليل التشغيل. ويجمع الخبراء على أن التحميل الكامل للسيارة يتطلب ضبط ضغط هواء الإطارات وفق ذلك، وكذلك ضوء الكشافات إن أمكن.

التجربة قبل الرحلة

ويتعين قبل السفر إجراء اختبار بسيط لمعرفة مدى تأثر سلوك القيادة بالوزن الزائد فيما يتعلق بالتوجيه والكبح واجتياز المنعطفات ومناورات التجاوز.

ويُوصى أيضا باصطحاب مثلث التحذير تحسبا لأي أعطال أو توقف على الطريق، وكذلك سترات السلامة وصندوق الاسعافات الأولية ووضعه في متناول اليد وفي موضع يسهل الوصول إليه. وبشكل عام يُوصى بالتخطيط للأمر بشكل جيد وأخذ الوقت الكافي لعملية التحميل الصحيح.

اقرأ أيضًا:

متاحة بالعملة الصعبة.. وكيل كيا يبيع "سورينتو" الجديدة بـ45 ألف دولار (التفاصيل)

في القانون.. ما عقوبة طمس أو ثني أو إزالة لوحات السيارة؟

لماذا توقفت غبور عن تقديم سياراتها لمالكي "التاكسي" بمبادرة الإحلال؟

فيديو قد يعجبك: