إعلان

فورد تعتزم إنتاج أول سياراتها الكهربائية في كولونيا في هذا الموعد

12:02 م الأربعاء 17 يناير 2024

علامة فورد - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كولونيا - (د ب أ):

أعلن متحدث باسم شركة فورد أوروبا في مدينة كولونيا غربي ألمانيا اليوم الثلاثاء اعتزام الشركة البدء في الإنتاج المتسلسل لسيارتها الكهربائية الأولى في يونيو من هذا العام، على أن يتم تسليم أولى السيارات إلى العملاء في أغسطس المقبل.

يذكر أن شركة السيارات الأمريكية تأخرت في الدخول إلى وسائل النقل الكهربائية ، وهي تعتزم استثمار ما مجموعه ملياري دولار أمريكي (1.8 مليار يورو تقريبًا) في تحويل مصنعها في كولونيا لإنتاج السيارات الكهربائية مستقبلا. وتم إيقاف إنتاج السيارة الكلاسيكية الصغيرة "فورد فييستا" التي تعمل بالاحتراق في العام الماضي لإفساح المجال أمام إنتاج الموديل الجديد الكهربائي.

وكان من المفترض بالأساس تسليم سيارة الدفع الرباعي الصغيرة في نهاية العام الماضي لأول عملائها، ولكن بسبب معيار جديد للبطاريات، حدث تأخير في التسليم الأمر الذي أدى إلى زيادة تفوق المنافسين على فورد في مجال السيارات الكهربائية؛ وهو التفوق الذي كان كبيرا بالفعل.

ومن المقرر أن يبدأ إنتاج النموذج الكهربائي الثاني لشركة فورد في كولونيا نهاية هذا العام، وتحتل شركة فورد موقعا رئيسيا في أوروبا، حيث يعمل في مركزها الأوروبي في كولونيا ما يقرب من 14,000 موظف في مجمل العمليات بما في ذلك الإنتاج والتطوير وغيرها من الأقسام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان