إعلان

"الإرهاب والكباب".. فيلم وحيد حامد وعادل إمام الذي ولد بالصدفة

01:43 م السبت 02 يناير 2021

الإرهاب والكباب

كتبت- منى الموجي:

بتزكية من الفنانة الكبيرة سناء جميل، عين الكاتب الراحل لويس جريس الشاب آنذاك وحيد حامد صحفيًا في روز اليوسف، إذ كان وقتها يريد أن يصبح موظفا بدخل ثابت، يعينه على الحياة، إلى جانب عمله بالكتابة الفنية.

رفض وحيد أن يكتب عن أعمال زملائه من الكتاب، لذلك اختار أن يكتب شيء بعيدًا عن الفن، لكن أسلوبه الأدبي، كان يلعب دائمًا دور البطولة في كل موضوع يكتبه، وفي يوم لعبت الصدفة دورها في مولد واحد من أهم أفلامه مع الفنان الكبير عادل إمام "الإرهاب والكباب".

يحكي وحيد في كتاب "الفلاح الفصيح" أن ذات يوم، زاره في مكتبه المنتج عصام إمام، ولم يكن وحيد جالسا على المكتب فشغل عصام نفسه بقراءة ورقة، كانت مقالًا ينوي الكاتب الكبير نشره، وما إن دخل المكتب، وجد المنتج يقول له هذا المقال يصلح أن يكون فيلمًا، وطلب منه ألا ينشره حتى لا يسرق أحد الفكرة.

"الإرهاب والكباب" عُرض عام 1992، بطولة عادل إمام، يسرا، أحمد راتب، كمال الشناوي، ماجدة زكي، أنعام سالوسة، أحمد عقل، أشرف عبدالباقي، محمد يوسف، علاء ولي الدين، وعائشة الكيلاني، إخراج شريف عرفة.

يحكي الفيلم عن موظف، يذهب لمجمع التحرير لاستخراج أوراق نقل ابنه لمدرسة أخرى، إلا أن الروتين يقف عقبة أمام إنهاء مهمته البسيطة، فيجد نفسه متورطًا في تهمة لم يكن أبدا يخطط لارتكابها، ويحمل سلاحا ويتخذ رهائن، وتحاصر قوات الأمن المجمع، وتتصاعد الأحداث.

تابع تغطية مصراوي لوفاة الكاتب الكبير وحيد حامد.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: