إعلان

وداعا لطرطشة الزيت.. صور مذهلة لإنسان آلي يقلي البطاطس ويقدمها للزبائن

01:34 م الأربعاء 05 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

بعد نجاح إحدي شركات التكنولوجيا في إنتاج روبوت يصنع البيتزا، صنعت شركة أمريكية الروبوت الطاهي المتخصص في تحمير البطاطس، وطرحته للبيع تحت اسم فليبي 2.

الروبوت فليبي 2، الذي تنتجه شركة ميسو روبوتيكس في مدينة باسادينا في ولاية كاليفورنيا، يستخدم تكنولوجيا فائقة لقلي البطاطس وحلقات البصل، ومن ثم تقديمها للزبائن، حيث يتم توجيه الروبوت عبر الكاميرات والذكاء الاصطناعي.

وتعتمد آلية عمل الروبوت الجديد على إخراج البطاطس المقلية المجمدة والأطعمة الأخرى من المبرد ووضعها في الزيت الساخن، ثم وضع المنتج الجاهز للتقديم على صينية.

لا يقتصر عمل الروبوت فيليبي على قلي البطاطس فقط فالأمر يتخطاه إلى تجهيز العديد من الوجبات المختلفة.

يعتمد عمل الروبوت فيليبي على السرعة والدقة، فهو يقلل الوقت، ويقوم بالعمل على أكمل وجه، حيث يتلقى الطلبات إلكترونيا ويقوم بإعدادها وتجهيزها للزيائن.

تجربة الروبوت فيلبي، جاءت بعد 5 سنوات من البحث والتطوير، حتى وصل إلى هذه الصورة.

التجربة قد لا تكون الأولى، ولكنها الأكثر تطورا، فهي امتداد لروبوت سابق يحمل اسم فيلبي أيضا، ولكنه كان يقوم بمهة أخرى تتمثل في تقليب أقراص البرجر أثناء طهيها.

لم تقتصر مهمة فيليبي 2 على تجهيز الطعام وتقديمه للزبائن فقط، بل حول المطاعم التي تستخدمه إلى ما يشبه المزارات السياحية، من خلال الإقبال الزائد من قبل الزبائن وحرصهم على التقاط الصورة التذكارية مع الروبوت.

فيديو قد يعجبك: